الجمعة 27 سبتمبر 2024

خالد النبوي يشكر صناع فيلم تعالوا إلى مصر

فن6-4-2021 | 16:14

ندى علاء

نشر الفنان خالد النبوي، صورة مجمعة لمن شاركوا في صنع فيلم  تعالوا إلى مصر، عبر حسابه الشخصي على موقع  إنستجرام.

 

وعلق خالد النبوي على الصورة قائلًا: شكرا لصناع فيلم تعالوا إلى مصر، شكرا للمنتج الواعي المحترف محمد سعدي، انبسط بالتعاون معاك، شكرا لمخرج الرائع والمتعاون تامر العشري، شكرا للمبدع الموهوب هشام خرما على موسيقى الرائعة، شكرا لمصممة الملابس الرائعة ياسمين عيسى.  

قدم "النبوي" الفيلم التسجيلي "تعالوا إلى مصر"، مساء السبت الماضي، ضمن فعاليات موكب نقل نقل 22 مومياء ملكية، ( ضم 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات)، من المتحف المصري لتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط. 


ظهر "النبوي" في شكل مختلف وجذاب، في أكثر من لوك، وعرض خلال الفيلم عددا من الأماكن التي تم تأسيسها قديما، ولكن تم ترميم بعضها في عهد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، أبرزهم، أمنحتب المهندس المصري العظيم وكبير الكهنة، الذي قام بتصميم وبناء مجموعة جنائزية، كأول وأقدم بناء حجري في التاريخ، هرم زوسر بعد تطويره وإعادة افتتاحه يوم 5 مارس 2020، مقبرة واحتي التي يوجد بداخلها 65 تمثال منحوت. 

كما عرض عددة مشاريع منهم: افتتاح مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية بمنطقة كوم الشقافة، التي تم افتتاحه في مارس 2019، ومشروع افتتاح معبد إلياهاو هانبي بناه المصريون في الإسكندرية بالقرن الـ14، وتم ترميمه افتتاحه 2020، ومشروع افتتاح الكنيسة المعلقة تم افتتاحه عام 2014، ومشروع افتتاح ترميم الجامع الأزهر: تم افتتاحه في 6 مارس 2018، ومشروع افتتاح ترميم الفن الإسلامي، ومشروع ترميم قصر البارون: تم افتتاحه في يونيو 2020، وغيرهم من المشاريع. 


بالإضافة لعرض عددة متاحف، مثل متحف شرم الشيخ، التي تم افتتاحه في أكتوبر 2020، ومتحف الغردقة تم افتتاحه في فبراير 2020، والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومتحف عواصم مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان كل ذلك مصحوبًا بموسيقى تصويرية هشام خرما. 

 

ونشر "النبوي"، عبر حسابه على موقع "تويتر"، معبرًا عن فاخره وسعادته قائلًا: "فخور إني أتكلم عن بلدي في كل وقت وكل مكان، وفخور بهذا الحدث المصري الكبير.. شكراً لمحبتكم الغالية اللي طالعة من قلوبكم وشايفها في كلامكم.. تعالوا إلى مصر".