الجمعة 21 يونيو 2024

الهلال اليوم ترصد حكايات الحبيبة في الجامعة

4-5-2017 | 15:18

الحرم الجامعي عالم ملئ بالحيوية والنشاط والمرح، بعض الطلبة والطالبات يتجهون مسرعين نحو محاضراتهم، والبعض يجلس فى الكافتيريات والحدائق يلهون ويضحكون ويحتفلون بأعياد الميلاد بالوشوش التنكرية والبلانين والجديد أن تم عقد عيد ميلاد تنكري وكانت ملكة الحفلة طالبة  بجامعة القاهرة ترتدي فستان زفاف أبيض اللون وتطلي شفتيها باللون الأسود  وتضع على رأسها تاج مزخرف بالورود ثم توجهت الطالبة نحو سلم الكلية وتخطو عليه في صحبة أصدقائها ويحملون لها ذيل الفستان، وفي جامعة عين شمس لا تنقطع قصص الحب ولاسيما في ممر جيمى أوممر الحبيبة بكلية الآداب. 

محمد محمود 22سنة أداب فلسفة –عين شمس نفسى الأمن والعقوبات تتفرض على الطلاب المتجاوزين للأداب داخل المحاضرات ففى ظل إتساع المدرجات وتعدد الطلاب بالمئات فلا يستطيع الدكتور ملاحظة بعض الطلاب والطالبات غير الملتزمين بأداب المكان ويشغلوننا عن التركيز نتيجة تصرفاتهم التي ينعدمها الحياء.

منة محمد 20سنة  أداب فلسفة تركي – عين شمس جلوس البنت مع الولد داخل الجامعة ليس بجريمة مادام أمام الناس لكن المصيبة فيما يحدث من غير علم الأهل .

أحمد محمود 21 سنة علوم – جامعة القاهرة لم يكن كل الحب في الجامعة تسلية بل في نماذج بتكمل حياة سعيدة بعد التخرج وغير ذلك فهو غير لائق لأنه مكان عقد للعلم .

أية عيد 19سنة – جامعة مصرمنذ إلتحاقي بالجامعة وأنا أشعر بالإندهاش فهناك فرق كبير بين الثانوية والجامعة فهنا عالم منفتح للغاية وشارع الحب غير مناسب  بالحرم الجامعي وقدوسية العلم والتعلم ..وهنا بجامعتنا بنسميه شارع الكفار.

هدير محمد 25 سنة تمهيدى ماجيستير كلية تربية – جامعة حلون  من رأيي نحن هنا للدراسة فنحن بحاجة لتطوير قدراتنا العلمية ولنجعل تلك العلاقات بعيدا فنحن في بداية طريقنا فكثير من علاقات الحب حاليا مبنية على الكذب والخداع ولكن مايميز فترة الدراسة الجامعية أننا نحصل منها على تجارب تقوينا فيما بعد الجامعة وهي الأصعب أى بيئة العمل .

حسام محمد 22سنة لسانس أداب الحب في الجامعة تقضية وقت وخلاص ..مش معنى اني بتعامل مع واحدة بذوق يبقى بحبها البنات بيفهموا غلط احنا زملاء وبس .

آية أشرف 22سنة بكالوريوس هندسة المشكلة لا تكمن في شارع الحب فقط  بل هناك شقق يتم تأجيرها بالساعة لراحة الطلاب فأين الرقابة على أمر مثل ذلك ؟؟

البنت والولد  مواقف!

محمد أحمد 20سنة – تجارة عين شمس الحب أجمل شئ فى الوجود ولأن الحب لايكفي فيجب أن تكون أجمل نهاية للحب الزواج وإلا يكون ليس حبا بل تسلية .

سارة محمد 22سنة - تجارة حلوان لن أعترض على تعامل الفتيات مع الشباب داخل الجامعة فهذا أمر طبيعي ولكن لابد أن تحافظ الفتاة على شخصيتها وكرامتها وتعمل لها حدود فى تعاملها مع الشباب لأنني لاحظت أن احترام البنت لذاتها وإلتزامها بحدود الزمالة يجعل من يحيطون بها يفخرون بصدقاتها لهم .

ياسين أحمد 27سنة تمهيدي ماجيستير- علوم حلون الحب شعور ينبع من القلب وليس عندما يرى الشاب  فتاة جميلة  أو العكس يقول حبيت يجب أن نفهم هذه الشخصية وأفكارها وليس شكلها.

واللي بيبكي علي مواله!

آية أحمد 20 سنة - إعلام القاهرة الحب شئ جميل يحتاج لوفاء الطرفين لبعضهما البعض وفي نماذج حب بتنجح وتستمر لكن بنسبة ضعيفة لأن فى نوع من الشباب بيتقرب من البنت وممكن يعطيها كل إهتمامه ويشعرها بأنها حبيبته ولكن بمجرد إنتهاء سنوات الدراسة ينتهي كل شي وذلك قد يرجع لأنه يستفاد من إجتهادها ويجعلها تكتب له الأبحاث وتلخص له قبل الإمتحان وتسجله حضور فى المحاضرات ...وهكذا.

ياسمين محمود 20 سنة أداب إعلام –عين شمس المشكلة  اننا مبنستفدش حاجة من أي علاقة حب بنمر بيها غير أنها بتآخد من طاقتنا وتحرق قلبنا وتقلل ثقتنا في اللي حوالينا.. الحب والتعلق مبيعملوش حاجة غير وجع القلب.

أحمد عاطف26 سنة دراسات عليا جامعة حلوان  أنا حبيت زميلتي بالجامعة حب حقيقي ولكني لم أعترف لها بحبي لها على مدار 4سنوات وهي كانت تعاملني بكل أدب وذوق ولكن لا تعرف ما بداخلي  إلى أن تخرجنا وبعد شهرين من التخرج أعلنت خطوبتها على الفيس بوك فشعرت بالحزن الشديد فماذا كنت أفعل وأنا لم أملك مستقبل مستقر؟؟

أفراد الأمن بشركة فلكون المسؤلة عن تامين الجمامعات قائلين تأمين الجامعات مسئولينا وعملنا يركز على تفتيش الطلاب وكل الداخلين إلى الحرم الجامعى لكن ليس لنا دخل لا فى ملابس الطلاب ولا فى أشكال جلوسهم داخل الحرم لكن إذا تترك الامر للإساء لبعضهم بيتم التدخل ويتم التحويل إلى الشئون القانونية .