السبت 21 سبتمبر 2024

السيسى.. مجمع الوثائق المؤمنة يدعم فكرة الحكومة الذكية

الرئيس السيسي

الاتحادية7-4-2021 | 12:07

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مجمع الوثائق المؤمنة والذكية يمثل نقلة كبيرة للحكومة الذكية التي تتجه الدولة لتنفيذها على أرض الواقع.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بالعاصمة الإدارية، أن البعض يتصور أن مواجهة الفساد إرادة سياسية للدولة فقط ولكنه هذا ليس السبب فقط، معلقا: "لازم نستفيد من العلوم والتكنلوجيا المتاحة في العالم لتطبيق كل ما تريده الدولة لتحقيق التطور والتحول الرقمي لها".

 

وتابع: "إحنا لما فكرنا في المجمع في 2015 يعنى ماكنش أبدا واضح لكثير من الناس الهدف منه وكنا دايما بنقول إن المجمع هيعمل معانا نقلة كبيرة جدا خاصة مع فكرة الحكومة الذكية اللى رايحين لها في العاصمة".

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يفتتح اليوم المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية.

 

ويتفقد الرئيس السيسي منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.