الإثنين 10 يونيو 2024

الحرس الكويتي يبحث التعاون العسكري مع مدير الدرك الأردني

4-5-2017 | 16:55

بحث وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي مع المدير العام لقوات الدرك في المملكة الأردنية الهاشمية اللواء الركن حسين محمد الحواتمة والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأفاد الحرس الوطني الكويتي -في بيان صحفي اليوم الخميس- بأن اللقاء بين الجانبين تطرق إلى تعزيز التعاون العسكري المشترك لاسيما بعد توقيع الحرس الوطني بروتوكول تعاون مع القوات المسلحة الأردنية في أبريل الماضي لعقد دورات مشتركة وتمارين لتبادل الخبرات.

وذكر أن الوفد استمع إلى إيجاز عن طبيعة العمل في الحرس الوطني والمهام المكلف بها من تأمين المرافق الحيوية في الكويت ومساندة أجهزة الدولة وعن الوثيقة الاستراتيجية 2020 وما تشمله من أهداف طموحة للارتقاء بدور الحرس الوطني وتعزيز كفاءته ومواكبة أفضل المؤسسات العسكرية.

وأوضح البيان أن الفريق الركن الرفاعي نقل للوفد الأردني تحيات رئيس الحرس الوطني الكويتي مؤكدا أهمية هذه الزيارات في توطيد التعاون العسكري بين الجانبين بما يسهم في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في البلدين وتطلعاتها في حفظ الأمن والاستقرار.

وأفاد بأن الوفد الأردني قام بعد ذلك بجولة في قيادة الحماية والتعزيز في (معسكر الصمود) واستمع إلى شرح حول أحدث الآليات والأجهزة والأسلحة التي أدخلها الحرس الوطني في الخدمة.

    الاكثر قراءة