الأحد 26 مايو 2024

مهرجان الرواد المسرحي يختتم فعاليات دورة أمين بكير

مهرجان الرواد المسرحي

ثقافة8-4-2021 | 19:26

همت مصطفى

 يختتم مهرجان الرواد المسرحي فعاليات دورته الثانية عشرة والدورة الأولى للعروض القصيرة مساء اليوم في السابعة مساءً حيث يقيم المهرجان حفل الختام ويعلن عن نتائج المهرجان في حضورلجان المشاهدة والتحكيم ، العديد من أعضاء الفرق المشاركة بالمهرجان الذي انطلق في 26 مارس الماضي على مسرح الرواد .

الجدير بالذكر أن مهرجان الرواد يقدم عروضه المسرحية وفعالياته في الدورة الثانية عشرة على خشبة مسرح الرواد بحضور ورعاية الأمين عام لجمعية الرواد د. سيد سرحان وإشراف "أحمد عبد العال" مدير عام المهرجان مدير مسابقة العروض الطويلة ، ومدير مهرجان العروض القصيرة "إبراهيم البيه"، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من رئيس المهرجان  د.سيد سرحان، د.نادية جمال الدين ،د.محمود حلوجي أمين عام جماعة الرواد.

وصرح المخرج "أحمد عبد العال" لبوابة دار الهلال، أن المهرجان يهدي دورته الثانية عشرة إلى روح المسرحي القدير الراحل مؤسس المهرجان الكاتب«أمين بكير» وكان قد تم اختيار نحو 22 عرضًا مسرحيًا من جهات مختلفة منها وزارة الشباب والرياضة، الجامعات المصرية ومن محافظات مختلفة أيضا، وأوضح "عبدالعال"، أن المهرجان قدم عرضا شرفيا أيضا وهو "حريم النار"، ويقام حفل الختام وتوزيع جوائز المهرجان مساء اليوم في السابعة.

 كما أضاف أن لجنة مشاهدة العروض تشكلت من المخرج أشرف عز الدين، المخرج أحمد رحومة، الفنانة إيمان شاهين، وتنافس بمسابقة العروض الكبرى 10 عروض بينما تشارك 12 عرضًا في مسابقة العروض القصيرة، وفي ختام ليالي المهرجان مساء أمس قدم العرض المسرحي " حريم النار "كعرض شرفي" بالمهرجان.

وأضاف أن لجنة تحكيم المهرجان تشكلت من الفنان عادل أنور، ومهندس الديكور شادي قطامش، والناقدة الدكتور لمياء أنور، ومقرر لجنة التحكيم محمد رامي.

واختتم "عبد العال": "نتمنى دائما المزيد من المشاركات المسرحية المتنوعة من مختلف محافظات وأقاليم مصر من الفرق الحرة والمستقلة وشباب الجامعات التي نأمل أن تشارك في الحراك الثقافي والفني المصري وفي مقدمة ذلك الحركة المسرحية المصرية ،ونسعى لتنظيم المهرجان بصورة أفضل وأجمل من أجل المسرح".