الأحد 5 مايو 2024

محافظ البحيرة يفتتح المهرجان الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة

محافظ البحيرة

محافظات8-4-2021 | 18:21

دار الهلال

أكد محافظ البحيرة هشام آمنة، أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية فى تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشء والشباب وكذلك التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة مما يعد من عوامل جذب الإستثمارات والتنشيط السياحي والاقتصادي.

وأشار آمنة - خلال افتتاحه لمهرجان البحيرة الدولي الرابع عشر للخيول العربية الأصيلة بمدينة كوم حمادة اليوم الخميس - إلى أن المهرجان يعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 200 جواد عربي ، لافتًا إلى أنه سيشارك بالمهرجان دول من سوريا والعراق والسعودية والإمارات والمغرب وليبيا، بالاضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

وأوضح أن المهرجان يتضمن عروضًا ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل بحضور عدد من الحكام من دول سوريا والأردن ومصر للتحكيم في مسابقة جمال الخيل ومسابقة أدب الخيل.

وأضاف المحافظ أنه يسعى جاهدًا لتنشيط السياحة الداخلية والاستفادة من كافة المقومات السياحية بها واستثمار مقوماتها المختلفة سواء كانت سياحة أثرية متمثلة في مدينة رشيد الأثرية والتي تلقى دعمًا ورعاية كبيرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لوضعها على الخريطة السياحية، أو تنمية مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون وأيضًا سياحة رياضية متمثلة فى مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة والذى يقام للعام الرابع عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة.

وتابع المحافظ العروض التى تم تنظيمها على هامش المهرجان لمسيرة من حملة الإعلام والفقرات الرياضية لبراعم الشباب والرياضة وفقرة التنورة لإدارة الثقافة والمعرض الذي نظمته مدارس كوم حمادة وتضمن المشغولات الفنية والرسوم وفنون الخط ومنتجات المدارس الفنية.

وسلم المحافظ الجوائز والكؤوس لأصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الأول للمهرجان.