الخميس 20 يونيو 2024

هونج كونج تعلق طلبيتها من لقاحات استرازينيكا

لقاح كورونا

عرب وعالم9-4-2021 | 14:36

دار الهلال

أكدت هونج كونج اليوم الجمعة، أنها طلبت من شركة "أسترازينيكا" البريطانية - السويدية تعليق طلبيتها من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، خوفًا من الآثار الجانبية والقلق السائد حول فعاليته في مكافحة السلالات المتحورة من الفيروس.


أوردت ذلك صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية اليوم في موقعها على الإنترنت، مشيرةً إلى أن الهيئة التنظيمية للأدوية في الاتحاد الأوروبي أقرت الأربعاء الماضي، بأن الجلطات الدموية يجب اعتبارها ضمن الآثار الجانبية النادرة للغاية للقاح أسترازينيكا مما دفع العديد من الدول إلى تعليق استخدامه في تطعيم الأشخاص من فئات عمرية محددة.


وكانت الحكومة البريطانية قد حرصت الليلة الماضية، على طمأنة الشعب بأن اللقاح آمن، مشيرةً إلى أن مخاطر الإصابة بالفيروس لا تزال عالية.


وأعلنت وزيرة الصحة في هونج كونج، صوفيا تشان، أنها طلبت من شركة أسترازينيكا عدم تسليم جرعات اللقاح المقرر إرسالها هذا العام.


وسعى هذا المركز المالي الثري إلى تأمين لقاحات لسكانه البالغ عددهم 7.5مليون نسمة، إذ وقع عقودًا للحصول على 7.5ملايين جرعة مع كل من التحالف الأمريكي الألماني فايزر-بيونتيك، ومختبر "سينوفاك" الصيني اللذين شرعا بالفعل في عمليات التسليم.


ومع ذلك، أوضحت تشان أن هونج كونج ترغب أيضًا في بحث إمكانية شراء لقاحات أخرى ذات فعالية أفضل في مكافحة السلالات المتحورة الجديدة من الفيروس.