الأحد 9 يونيو 2024

الأهلي يحتفل بعيد ميلاد أيمن أشرف الـ 30

أيمن أشرف

ملاعب الهلال9-4-2021 | 15:37

محمد عمر

يحتفل اليوم الموافق 9 أبريل، أيمن أشرف لاعب النادي الأهلي بعيد ميلاده الـ 30، فهو من مواليد 9 ـ 4 ـ 1991.

 

واحتفلت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر تويتر بعيد ميلادها مدافعها أيمن أشرف الذى يواكب اليوم.

 

بدأ أيمن اشرف، مسيرته الكروية، مع النادي الأهلي، فهو أحد ناشئي الفريق، حيث كانت أول مباراة له بقميص القلعة الحمراء أمام اتحاد الشرطة عندما رحل جيلبيرتو عن الفريق، كما شارك أيضًا في مباراة الأهلي والزمالك موسم 2010 في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

أيمن أشرف لعب لثلاثة أندية عبر مسيرته مع الساحرة المستديرة، والتي بدأها بين ناشئي النادي الأهلي، قبل أن ينتقل إلى تليفونات بني سويف ثم إلى سموحة، قبل أن يعود إلى بيته بالقلعة الحمراء موسم 2017/2018، ليبدأ مسيرة جديدة مع الفريق.

 

لعب أيمن أشرف في غير مركزه لموسم كامل وتألق بمركز المدافع موسم 2017 عندما تولى حسام البدري قيادة الفريق الأحمر ليوظفه في قلب الدفاع بعد الإصابات التي عصفت بمدافعي الفريق، وتألق أشرف وثبت أقدامه في هذا المركز، وعندما كان يحتاجه الأهلي في مركزه الأساسي كظهير أيسر كان يؤدي على النحو المطلوب أيضاً.

 

وكان أيمن أشرف من القطع الأساسية للسويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي لأنه يمتاز بإخراج الكرة بسهولة ودقة عالية من الخط الدفاعي وقدرته أيضا على اللعب بأكثر من مركز، واستخدم فايلر أيمن أشرف في قلب الدفاع والجبهة اليسرى هذا الموسم واختاره على حساب التونسي علي معلول في بعض المباريات المهمة مثل موقعة الهلال السوداني بدوري الأبطال الإفريقي.

 

ولم يختلف الحال مع قدوم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للأهلي الذى يعتمد على الجوكر أيمن أشرف بصفة أساسية ، كما يعد اللاعب أيمن أشرف من الركائز في صفوف المنتخب المصري بالفترة الماضية وحاليا تحت قيادة حسام البدري الذي يستخدمه في مركز الظهير الأيسر ويظهر بصورة جيدة.

 

ومؤخراً قامت إدارة النادي الأهلي بتعديل وتمديد عقد أيمن أشرف، لمدة موسم إضافي لينتهي موسم 2024، كما قامت بتعديل عقده من حيث القيمة المالية خاصة وأن اللاعب يشارك في صفوف الفريق بشكل أساسي، ويقدم مستويات ممتازة مع الفريق الأحمر طوال السنوات الماضية.

 

وتوج أيمن أشرف مع الأهلي بثمانية بطولات بواقع خمسة ألقاب للدوري بجانب دوري الأبطال الإفريقي وكأس مصر وكأس السوبر المحلي.