الخميس 23 مايو 2024

أفكار سهلة لتزيين منزلك في رمضان 2021

ديكور رمضان

سيدتي12-4-2021 | 02:21

منة الله سيد

ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، ومن الأمور المحببة للاستعداد للشهر الفضيل، هي فرصة مزج ديكورات منزلك بالزينة والديكورات الرمضانية. لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أفضل الأفكار لديكور المنزل لهذا الشهر المميز، كما قدمها موقع "property finder".

غرفة المعيشة

إكسسوارات رمضان هي أفضل صديق لك، لذلك استخدمي الشموع وإطارات الصور والصناديق الخشبية كلها في أنماط إسلامية مثل الخيامية الشهيرة أو الخط العربي.

الأريكة تحتاج إلى تغيير أيضًا، لذا احصلي على الوسائد والأغطية المطابقة لشهر رمضان لاستكمال ديكور منزلك الرمضاني.

انشري فوانيس رمضان المختلفة بأحجام مختلفة في زاوية فارغة أو ربما بجوار التلفزيون.

أضيفي مفرش للطاولة المركزية يتطابق مع الوسائد؛ ثم يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة الرمضانية مكدسة بعناية على الرف السفلي.

علقي لافتة رمضانية على الحائط فوق التلفزيون مع سلسلة من الأضواء على شكل فوانيس صغيرة أو نجوم.

منطقة تناول الطعام

سواء كان ذلك لعائلتك كل يوم لتناول الإفطار والسحور أو تستضيفين أصدقاءك في تجمع مريح، فإن منطقة تناول الطعام مهمة جدًا في رمضان، لذلك  ضيفي مناديل أنيقة لإضفاء إشراقة على طاولة الطعام، واختاري تلك ذات الأنماط والألوان المفعمة بالحيوية عبر مفرش المائدة الأبيض للحصول على مظهر مذهل.

جهزي طاولة جانبية لجميع مشروباتك الرمضانية مثل الخروب، وقمر الدين، والتمر بالحليب، والشوربة، حيث يمكنك اختيار أكواب وأباريق جميلة كطقم زينة رمضان.

هناك العديد من الصواني ذات الطابع الرمضاني، لذا اختاري الصواني المناسبة وضعي الأكواب عليها، ولا تنس زجاجات المياه العصرية لأنها لا تزال الشراب المفضل عند الإفطار.

سيكون جانبًا واحدًا للمشروبات، لكن لا تنسي الحلويات، فإذا كان لديك مساحة كافية، يمكنك وضع حلوياتك على طاولة جانبية أخرى مقابل المشروبات بفرش طاولة ملون.

 

 المطبخ

سيساعدك وجود الزخارف الرمضانية الجميلة والديكور في المطبخ على الحصول على الحالة المزاجية، لذلك يمكنك الحصول على قواطع للعجين على شكل هلال.

الفوانيس والوسائد على شكل القمر من بين ديكورات رمضان التقليدية الخاصة بك؛ لذلك يمكن إضافتها إلى طاولة المطبخ بقطعة قماش عربية. علقي أكاليل الزهور على باب المطبخ، ويشمل ذلك الفوانيس الورقية لرمضان أيضًا، والتي سيحب الأطفال القيام بها.

 

منطقة الصلاة

يعد تخصيص منطقة للصلاة في المنزل من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك ولعائلتك للوصول إلى الروحنيات، لذلك جهزي كرسيًا مريحًا في الزاوية به مصباح لقراءة القرآن. اشتري سجادة وملابس صلاة جديدة ملونة؛ وضعيها في سلة على الأرض بجانب الكرسي. ضعي مصحفًا على طاولة صغيرة لتخزينه بسهولة مع المسابح بجانبه. احتفظي بركن صغير للقهوة أو الشاي بجوار منطقة الصلاة عند الاستراحة بين الصلاة مع النباتات الصغيرة أو الفوانيس كديكور.

المدخل والباب الأمامي

يشعر الجميع بالترحيب بمجرد دخولهم إلى منزلك في شهر رمضان، لذلك قومي بتعليق لافتة رمضان مبارك الأنيقة أو لافتة رمضان كريم على الباب الأمامي لمنزلك. اذهبي وابحثي عن أكبر فانوس رمضاني، وقومي بإعداده بجانب الباب الأمامي مع الوسائد وأواني الزهور المحيطة به.

اشتري سجادة ترحيب بطابع عربي مكتوب عليها مرحبًا باللغة العربية أو "أهلًا وسهلًا"، لتزيين باب رمضان. اصنعي أجواء رمضانية بالعديد من الفوانيس الورقية والفوانيس لتزيين حائط رمضاني فريد.