الجمعة 27 سبتمبر 2024

خبير اقتصادي: الافتتاحات السياحية الجديدة ومتحف الحضارة ستجذب الإنجليز

أحمد خزيم الخبير الاقتصادي

أخبار12-4-2021 | 02:09

سالي طه

قال الدكتور أحمد خزيم، رئيس منتدى التنمية المضافة والخبير الاقتصادي، إن إنجلترا من الدول الأقل إقبالا على السياحة المصرية مقارنة بإيطاليا وألمانيا وروسيا وغيرها، ولكن الافتتاحات الجديدة مثل المتحف القومي للحضارة قد يثير نوعا من الفضول، وزيادة حركة السياحة بين مصر وإنجلترا بعد دراسة فتح المطارات الأيام المقبلة.

 

وأكد "خزيم" في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن للسياحة دور كبير في دعم  الاقتصاد الوطني، وذلك باعتبارها مصدر هام للدخل بالنسبة  للدول حول العالم، بالإضافة إلى توفير فرص العمل وتحقيق الأرباح، كما أنها وسيلة فعالة لاستقطاب الاستثمار الأجنبي.

وأوضح رئيس منتدي التنمية المضافة أن السياحة مرآة عاكسة للحضارة التي تعيشها الدولة، وتساعد في التعرف على تاريخ الدول وما عاشته من حضارات وأحداث تاريخية عريقة، كما أنها تبرز أهمية المناطق السياحية بمختلف أنواعها سواء كانت معالم دينية أو تاريخية أو طبيعية، فضلا عن تحقيق عائد ضخم بالنسبة للدول.

 وأشاد الخبير الاقتصادي بالجهود المبذولة لتطوير قطاع السياحة، خاصة الافتتاحات الأخيرة التى أبهرت العالم كله، وتحقيق التوازن بين مختلف المناطق السياحية، وذلك من خلال تطوير المناطق الفقيرة وجعلها مناسبة للسياحة والسياح.

وتابع: الحكومة تركز جهودها في توفير بنية تحتية وخدمية مميزة للسياح، حيث تقوم بتحسين الخدمات والمطارات والطرق، وتسهيل سبل الانتقال والترحال.