الخميس 16 مايو 2024

رئيس صندوق مصر السيادي يكشف تفاصيل طرح مجمع التحرير في مزاد

مجمع التحرير بعد تطويره

أخبار12-4-2021 | 00:18

حامد محمود

قال الدكتور أيمن سليمان الرئيس التنفيذي الصندوق مصر السيادي، إن طرح مذكرة المعلومات حول "مجمع التحرير" يهدف إلى  طرح أسلوب الشراكة وليس بيعاً أو مزاداً، كما هو المعتاد في الأصول العامة ويتم الطرح لأعلى سعر عبر المزاد.

وأوضح في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أن الهدف الاسمى للصندوق هو تحقيق الاستثمار الكفء للاصول القائمة والبناء للاجيال القادمة، وهو هدف حقيقي على رأس الأولويات  في أي قرار استثماري يتم إتخاذه ويتم محاسبتنا عليه من قبل مجلس الادارة بما وصفه "حساب الملكين" .

وأكد أن الهدف الاسمى هو تحقيق العائد المستدام في حال الاستثمار في أي أصل اياً كان نوعه وهذا هو فكر الطرح في  مجمع التحرير.

وأشار "سليمان" إلى أن الصندوق يستهدف جذب مطورين وشركاء من كل أنحاء العالم، وإستخدام الأفكار الإبداعية من مستثمرين متخصصين في إعادة تأهيل واستخدام الأصول القائمة، كما هو الحال في مجمع التحرير كأصل تاريخي متميز في وسط القاهرة، بهدف خلق قيمة مضافة لأصول الدولة تحقق عوائد مستمرة للأجيال القادمة.

وقال إن اسلوب في طرح مجمع التحرير يرسخ أفكار جديدة في مجال التطوير العقاري لم تكن موجودة في  الفترات السابقةإلا بنسب قليلة، لكنه مفهوم جديد عبر الشراكة مع المطور حيث يستثمر المطور لتحويل الكيان  إلى مبنى متعدد الاستخدامات  بما يحقق عوائد مستدامه  للصندوق.

وحول الاستخدامات المطروحة للمبنى العريق، قال: "المبنى يداعب خيالات كثيرة للمطورين في  أفكار تطويره الإبداعية وهو أسلوب متبع في عواصم عالمية مثل أوروبا وغيرها، خاصة القديمة منها مثل برلين وروما التي سعت إلى تطوير مبانيها القديمة عبر الشركة مع المطور وشهدت إبداعات".