السبت 11 مايو 2024

«بيومي» أشهر كنفاني في الجيزة لـ«دار الهلال»: الكنافة" و"القطايف" أكثر الأطعمة المفضلة لدى الشعب المصري

أحمد بيومي الكنافني

تحقيقات13-4-2021 | 17:48

مرنا سامي

صينية الكنافة وطبق القطايف أحد أهم وأشهر الحلويات المصرية التي تزين السفرة المصرية طوال شهر رمضان.. فلا يخلو منزل إلا وبه هذا النوع من الحلويات، والتي تختلف طريقة تحضيرها من أسرة لأخرى، فهناك أشكال عديدة يتم عمل بها الكنافة والقطايف، ومن الممكن أن تكون حلو وحادق.

 

وخلال شهر رمضان تزدحم كافة محلات الكنافة والقطايف، حسبما  أكد أحمد بيومي، صاحب أحد المحلات الشهيرة في شارع فيصل، أن عملية التجهيز لبدء شهر رمضان تبدأ خلال الأسبوع الأخير من شهر شعبان، حيث يتم صناعة القطايف والكنافة في نفس توقيت الشراء، أو يتم تخزينها لفترة قصيرة من الوقت.

 

وعن أسعار الكنافة خلال شهر رمضان، أوضح خلال حديثه لبوابة "دار الهلال"، أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بمقدار 4 جنيهات، ليسجل كيلو الكنافة نحو 22 جنيها، والقطايف بنحو 24 جنيها، ولفة الجلاش بسعر 20 جنيها، مشيرا إلى أن هناك اقبال أيضا على السمبوسة فهناك أسر تقوم بعمل السمبوسة باللحمة أو الجبن وأحيانا تكون حلويات محشية مهلبية أو مكسرات، فهي أكثر الأطعمة المفضلة لدى الشعب المصري في الشهر الكريم.

 

وتابع أن الكنافة من الممكن حشوها العديد من الحشوات منها: "الكريمة، والقشطة، والشربات العسل"، لا يوجد أي منزل في رمضان خالي من الكنافة والقطايف أو الموالح مثل الجلاش والسمبوسك التي من الممكن استخدامها ايضا حلو وحادق.

Dr.Radwa
Egypt Air