السبت 4 مايو 2024

أسعار النفط اليوم تسجل 63.60 دولار للبرميل

بريمة نفط

اقتصاد13-4-2021 | 16:02

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم، 63.60 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وبلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59.99 دولار للبرميل.

 

وكشفت تقارير إعلامية عالمية، أن أسعار النفط اليوم جاءت مدعومة بصدور بيانات تشير لارتفاع نمو واردات الصين من النفط. وكانت مجموعة "أوبك +" قد توصلت إلى اتفاق على زيادة تدريجية فى إنتاج النفط اعتبارًا من مايو القادم، وبزيادة الإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا في مايو القادم، ومثلها في يونيو القادم ، ثم 400 ألف برميل يوميًّا في يوليو القادم.

 

وبلغت أسعار النفط امس ، 63.19 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59.45 دولار للبرميل.

 

وكانت أسعار خام برنت الآجلة، قد بلغت خسائر أسبوعية هي الأولي لها خلال ثلاث أسابيع، بنهاية جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة، الماضية وشهدت انخفاضا بواقع 2.9% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

 

وتخفض مجموعة "أوبك+" الإنتاج و بواقع ملايين برميل يوميًّا لدعم الأسعار.

 

وبلغت أسعار النفط 62.95 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59.32 دولار للبرميل وذلك عند التسوية الخميس الماضي .

 

وكشفت تقارير إعلامية عالمية، أن أسعار النفط قد سجلت خسائر أسبوعية بلغت 2%، وكان تحالف "أوبك بلس" قد توصل نهاية الأسبوع الماضي إلى اتفاق على زيادة تدريجية فى إنتاج النفط اعتبارًا من مايو القادم، وذلك بزيادة الإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا في مايو، ومثلها في يونيو، ثم 400 ألف برميل يوميًّا في يوليو، ويخفض تحالف "أوبك بلس " الإنتاج نحو سبعة ملايين برميل يوميًّا لدعم الأسعار