الأحد 12 مايو 2024

«العنف ضد الزوجة» يتصدر الحلقة الاولى لمسلسل اللي مالوش كبير

مسلسل اللي مالوش كبير

سيدتي13-4-2021 | 19:52

أسماء حامد

يشارك مسلسل  "اللي مالوش كبير"، بطولة النجمة  ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي في سباق  الدراما الرمضانية 2021، ومنذ عرض حلقاته الاولى أثار جدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر تريندات "تويتر"، وحصد نسب مشاهدة مرتفعة.

ولكن عند النظر إلى مسلسل " اللي مالوش كبير"، من المنظور النسوي، نجد أن المسلسل صدر عدد من القضايا والصور السلبية للمرأة، وترصدها بوابة "دار الهلال" في السطور التالية:

 

ضرب الزوجات

حيث تصدرت قضية ضرب الزوجات، مشاهد الحلقة الأولى، عندما تعرضت غزل بطلة المسلسل والتي تجسد دورها النجمة ياسمين عبد العزيز للضرب المتوحش والمبرح  والعنف من زوجها الذي يجسد دوره النجم خالد الصاوي، فوصل حد الضرب إلى ذروته من توحش فضلا عن لهجة الترهيب والمعايرة بأصلها،  لأن غزل كانت تنتمي لعائلة فقيرة.

وهنا  المسلسل يرسخ ظاهرة ضرب الزوجات والعنف ضد المرأة، ولكنه في نفس الوقت يمكن أن يعكس واقع، وخاصة أن ظاهرة ضرب الزوجات انتشرت في الفترة الأخيرة كالنار في الهشيم وتخطت كل الحدود الممكنة، وأصبحت قصص النساء ضحايا ضرب الزوجات لا تنتهي يوما بعد يوم، ما دفع إحدى نائبات مجلس النواب المصري، بالمطالبة بقانون حبس الزوج الذي يضرب زوجته.

 

صورة سلبية عن المرأة فى غياب زوجها

ومن ناحية أخرى صدر المسلسل صور سلبية وسيئة عن المرأة، فظهرت المرأة تشرب الخمر وتذهب إلى الملاهي الليلية وتعاكس الرجال، كل هذا خلال سفر زوجها، وهذا ما فعلته غزل "بطلة المسلسل مع صديقتها نادين التي تجسد دورها دينا عبد العزيز.


وأيضا ظهرت المرأة ذات الأسلوب السيئ مفتعلة المشاكل، وهذا ما ظهر في طريقة تعامل وأسلوب غزل "ياسمين عبد العزيز" مع سيف الخديوي الذي يجسد دوره النجم "أحمد العوضي"، والتي استخدمت عبارات وألفاظ كانت  أشبه بوصلة "ردح"، وبهذا المسلسل صدر صور سلبية بالجملة عن المرأة منذ الحلقة الاولى، وتتوالى أحداث وحلقات المسلسل، لنرى هل يستمر المسلسل في تصدير تلك الصور السلبية عن المرأة. 

ويأتي مسلسل اللي مالوش كبير، من إخراج مصطفى فكري، وﺗﺄﻟﻴﻒ عمرو محمود ياسين، وبطولة  ياسمين عبدالعزيز، وأحمد العوضي، ويشاركهما العمل  خالد الصاوي،  عايدة رياض،  دينا فؤاد،  دنيا عبدالعزيز.


وتدور قصة مسلسل اللي مالوش كبير، حول قصة "غزل" التي تزوجت من  رجل أعمال ثري، بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، والظروف  تجعلها  قاسية وقوية، لتتعامل مع المحيطين بها، ثم تتعرف على الشاب سيف الخديوي وتقع في حبه.

Dr.Radwa
Egypt Air