الثلاثاء 14 مايو 2024

الحلقة الأولى| خناقة عمرو سعد ومصطفى شعبان.. وظهور خاص للراحل يوسف شعبان بـ«ملوك الجدعنة»

ملوك الجدعنة

فن14-4-2021 | 04:29

محمود علي

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "ملوك الجدعنة" أحداثًا ساخنة، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار شعبي درامي، ويقوم الفنان عمرو سعد بدور "سرية"، بينما يجسد النجم مصطفى شعبان شخصية "سفينة".

وتدور الأحداث بينهما في مرحلة الصغر حيث يظهران كصديقين منذ الطفولة يعملان في بيع الحمام في أحد الأسواق الشعبية، ثم تنشب بينهم وبين بعض العاملين في السوق مشاجرة لأنهم يعملان في الأماكن غير المخصصة لهم،    

وتظهر "فاتن"، والتي تجسد شخصيتها الفنانة ياسمين رئيس، وهي تحمل "صاجين" من مخبوزات العيد، وتعطيهم لـ"عطية، والتي تقيم بدورها الفنانة دلال عبد العزيز، لتقوم هى الأخرى بإعطائها طبق فول. 

ثم تظهر بعد ذلك الفنانة رانيا يوسف، والتي تجسد دور "نجلاء"، وهى تحمل فوق رأسها أنبوبة بوتجاز، وبعد ذلك تعطيها خالتها "عطية" طبق فول هى الأخرى، ويظهر في العمل الفنان الراحل يوسف شعبان، حيث يجسد دور "حكم"، والد "سرية"، والذي يعمل في تلك المنطقة الشعبية في ورشته الخاصة.

وتتوالى الأحداث خلال الحلقة الأولى من مسلسل ملوك الجدعنة، وذلك من خلال ظهور الفنان عمرو عبد الجليل وهو يقوم بتعذيب أحد الأشخاص، حتى يعترف بالمكان الذي أخفى فيه الأشياء التي أقدم على سرقتها.

وفي النهاية، يُشعل النيران بعد الحصول على الاعتراف باسم رجل آخر يسمى "العجمي"، حيث يظهر في الوقت الذي يتشاجر فيه "سرية" وهو الفنان عمرو سعد مع البلدية، وذلك بسبب المكان الذي تعمل فيه والدته "عطية"، وبعد ذلك يظهر "علي"، الذي يعطي "سرية" و"سفينة" حقيبة، ويطلب منهم أن يحافظوا عليها كأمانة.

ثم يحصل منهم على نقود تساعده على الهروب، وتنتهي الحلقة الأولى من مسلسل ملوك الجدعنة، بظهور "هارون"، والذي يجسد دوره الفنان أحمد صفوت ومعه مجموعة من الرجال الذين يعملون لديه، ومعه عدد كبير من السيارات ويطلب منهم تلك الحقيبة التي تركها لهم صديقهم "علي"، وينتظر معرفة موقفهم من الإجابة عليه.

جدير بالذكر أن مسلسل "ملوك الجدعنة" بطولة النجوم: مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، ورانيا يوسف، سيناريو وحوار ورشة عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداث العمل في إطار شعبي حول صديقين يعيشان رحلة صعود في التجارة ويدخلان في صراعات كبيرة مع منافسيهما.

Dr.Radwa
Egypt Air