السبت 18 مايو 2024

انفصام في الشخصية.. تفاصيل الحلقة الأولى من «نجيب زاهي زركش»

فن14-4-2021 | 03:46

نورهان اسامة

عرضت قناة DMC اليوم الحلقة الأولي من مسلسل "نجيب زاهي زركش"، في تمام الساعة 9:00 مساءا، والمسلسل من بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني، ومن إخراج شادي الفخراني.


وتبدأ أولى حلقات المسلسل، بالفنان محمد محمود، والذي يجسد شخصية تدعى "طريف"، والذي يحكي قصة "قصر نجيب زاهي زركش"، ويبدأ بالتعريف بالبطل، موضحا علاقته به، إضافة إلى قصة حياة أفراد القصر.


وتبدأ الحكاية بالفنان يحيى الفخراني، والذي يجسد شخصية "نجيب" والذي يعيش في قصر كبير، مع الخدم وشفيقة "هالة فاخر"، والتي تحكم القصر وتحاول السيطرة على زمام الأمور، إضافة إلى خوف نجيب من تسلطها.


ويعاني نجيب زاهي زركش من انفصام شخصية بنوع أخر، حيث يتميز بشخصيتين مختلفيتين واحدة تظهر خلال الصباح، والأخرى خلال المساء، حيث يجلس في المساء مع طريف خادم القصر "محمد محمود"، ويتبادلا الأحاديث المختف إضافة إلى شربه الكثير للخمر، ولكن في الصباح يقسو عليه ويقضي النهار بالكامل في تعنيفه على الصغيرة والكبيرة.


تتابع الأحداث وتمرض شفيقة "هالة فاخر"، وتطلب مقابلة نجيب ولكنه يتأخر عليها، الامر الذي يجعلها تغضب عليه، ولكن بمجرد وصوله إليها تطلب منه أن يتزوجها، وأن يرد لها كرامتها قبل وفاتها، خاصة بعد تصريح الطبيب بتدهور حالتها الصحية، فيستجيب لها نجيب وتبدأ مراسم كتب الكتاب، والتي بمجرد أن انتهت حتى وقفت شفيقة على قدميها مطلقة عدة زغاريد متتالية.


وتظهر الفنان أنوشكا، في ثوب شقيقة نجيب زاهي خلال أحداث المسلسل، والتي تهتم بأموره ولكنها تنتقد بعض تصرفاته، وتطالب نجلها بعدم الاقتداء بها، في حين ينتظر نجيب "يحيي الفخراني" قدوم الممرضة الجديدة ليالي، والتي قابلها من قبل بالمطار، كما انه أعجب بها، الأمر الذي جعله يطلب منها القدوم لمنزله لمراعاته.


ويسرب طريف خادم القصر "محمد محمود"، خبر زواج نجيب زاهي زركش، وتنسدل ستار الحلقة الأولي  بتداول الصحف والجرائد خبر "زواج أشهر عازب في مصر".


ويذكر أن مسلسل "نجيب زاهي زركش" من بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، رامز أمير، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، ومن تأليف عبدالرحمن كمال، وإخراج شادي الفخراني.

الاكثر قراءة