الجمعة 21 يونيو 2024

ملخص أحداث الحلقة الثانية من مسلسل نجيب زاهي زركش لـ يحيي الفخراني

نجيب زاهي زركش

فن14-4-2021 | 23:32

حسام يونس

عرضت الحلقة الثانية من مسلسل "نجيب زاهي زركش" للفنان يحيي الفخراني، على شاشة قناة ON، حيث بدأت أحداث المسلسل بوفاة شفيقة التي تجسد شخصيتها "هالة فاخر"، تاركة له سراً سوف يبحث عنه طوال حياته، بأنها أنجبت منه طفلا منذ سنوات، حيث إن لها 3 أبناء أحدهم ابن نجيب زاهي زركش .

وحزن نجيب حزناً شديداً على وفاة زوجتة شفيقة، وأقام لها عزاء في الفيلا التي يعيش فيها، كما أصبح يراها في كل شئ من حولة، يكشف طريف لنجيب أنه يعرف بأمر أبناء شفيقة الثلاثة، سعيد ومسعد وسعد، ويطلب منه نجيب ألا يخبر أحدا بما يعرفه.

و يقوم نجيب برفد الخادم طريف لأنه يعرف الكثير عنه، ويقرر أن يطلق شفيقة ويبدأ حياة جديدة مع ليالي، ويحاول نجيب إقناع شفيقة بأن تنفصل عنه، ولكن ترد عليه وتقول أنه لا شئ يفرق معها سوي أولادها، الذين يساعدون نجيب في المتاجر التي يمتلكها.

وبررت شفيقة فترات الغياب التي كانت تختفي فيها، وكان ذلك بسبب أنها تنجب أولادها، وهم ثلاثة، وأحد الثلاثة هو أبن لنجيب ولكنة لا يصدق، وتموت شفيقة بدون أن تخبرة من أبنة. وتذهب ليالي إلى منزل نجيب ويحبسها طريف الخادم في غرفة الحديقة، وعندما تموت شفيقة ينسى الخادم أن يفتح الباب لها. وبالإضاف إلي أمتلاك نجيب لمجموعة نادرة من الأفلام التي يرفض بيعها بأي ثمن لأنه تمثل له ذكرياته، ومن المقرر إن تكشف لنا الحلقة القادمة الكثير من التفاصيل، عن رحلة بحث نجيب زاهي زركش عن أبنه.

وجدير بالذكر أن أحداث المسلسل تدور في إطار إجتماعي لايت ويتضمن مشاهد كوميدىية، وعلاقة الأب بأبنائه، حيث أن زركش ، هو أول من أدخل الفن إلي مصر قبل 120 عاماً، وبني أول مسرح، وأشترى عدداً كبيراً من دول العرض، إما نجيب فيمتلك 10 مولات، ومجمعات سينما في القاهرة، الأسكندرية، دبي، بيروت. يذكر أن مسلسل "نجيب زاهي زركش"، من بطولة يحيى الفخراني، هالة فاخر، أنوشكا، شيرين، كريم عفيفي، رامز أمير، إسلام إبراهيم، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني.