الأربعاء 22 مايو 2024

«القاهرة» أول الكاراتيه.. و«سوهاج» بطلا لكرة القدم ببطولة الجامعات

5-5-2017 | 11:37

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع إدارة الاتحاد الرياضي المصري، بطولة الشهيد إبراهيم الرفاعي، التي تنافس خلالها 35 جامعة حكومية وخاصة في خماسيات كرة القدم من 18 الى 28 أبريل الجاري، في إطار دورة الشهيد الرفاعي رقم 44 للعام الجامعي 2016/ 2017.

 

وشارك في المنافسات 350 طالبا من جميع الجامعات المتنافسة بواقع 73 مباراة، ولعبت الأدوار التمهيدية على ملاعب 8 جامعات موزعين ما بين الصعيد والقاهرة الكبرى وبحري، واستضافت جامعة الزقازيق الأدوار النهائية للبطولة، وأسفرت النتائج عن حصول جامعة سوهاج على المركز الرابع، وجامعة القاهرة على المركز الثالث، وجامعة بني سويف على المركز الثاني، في حين حصدت جامعة المنصورة المركز الأول.

 

كما تنافست 33 جامعة حكومية وخاصة في بطولة الكارتيه، التي استضافتها جامعة القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو الجاري، وشارك في المنافسات 290 طالبا وطالبة من جميع الجامعات المتنافسة في كل من الكاتا والكوميتيه بواقع 306 مباريات في كل من بطولتي الطلاب والطالبات للكاتا والكوميته وحصلت جامعة حلوان على المركز الأول، والتعليم العالي على المركز الثانى وجامعة القاهرة على المركز الثالث.

وفيما يتعلق ببطولة الطالبات حققت جامعة عين شمس المركز الأول، وجامعة حلوان المركز الثاني وجامعة القاهرة على المركز الثالث.