الأربعاء 8 مايو 2024

زميل منال يتقدم لخطبتها واختفاء نجل العميد عادل.. أحداث الحلقة الخامسة من القاهرة كابول

مسلسل القاهرة كابول

فن18-4-2021 | 07:32

محمود علي

بدأت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل القاهرة كابول بجلسة لمجموعة من الشباب بينهم صحفي، تحولت إلى مشادة كلامية حادة، بعدما رفض الصحفي مناداته باسم والدته، وفشله في الحصول من أحد أصدقائه بمعلومات عن المخرج "خالد عبدالرحمن" أحمد رزق الذي قتل في الحلقة قبل السابقة، ويرد عليه: "انت عيل ملحد ملكش ملة ولادين.. يا بتاع أين الإله.. يا ابن الطبيعة".

ويستغل أحد بائعي الكتب هذه المشادة، ويقدم كتاب "معالم في الطريق" للإرهابي الكبير"سيد قطب" لأحد أصدقاء الصحفي، بعدما أهداه في الحلقة السابقة كتاب"الملل والنحل"
 
وتتصاعد الأحداث ويتلقى "العميد عادل" خالد الصاوى، مكالمة من زوجته لتخبره بتأخر عودة نجلهما "ياسين" إلى المنزل، ويبدأ ضابط الأمن الوطني في البحث عن ابنه داخل النادي، ليكتشف أنه كان مع والدة أحد زملائه بعدما أصيب بحالة إعياء، ويلومها على أنها لم تخبر والدته عن تواجده برفقتها طوال هذه الساعات.

 
وخلال أحداث الحلقة يتقدم زميل "منال" حنان مطاوع، إلى خطبتها من والدها نبيل الحلفاوي، ويدور بينهما حديث عن اللغة العربية، ويخبره والدها أنه مدرس تاريخ، ويتناول الحديث بعض القضايا في إطار درامي، ويخبره أن بنته منال هي أعز ما يملك وأنه مجرد مستشار لها، لافتا أنها صاحبة القرار الأول والأخير في اختيار شريك حياتها ووضع شروط الزواج وتكوين حياة أسرية.
 
وتظهر الحلقة تننفذ تنظيم القاعدة الإرهابي عملية تفجيرية، فى إحدى المناطق، وتنتقل الأخبار من أعضاء التنظيم للشيخ "رمزي" زعيم التنظيم بنجاح العملية. 
 
يلتقى مدير القناة التى يعمل بها الإعلامى "طارق كساب" والذي يقوم بدوره النجم فتحى عبدالوهاب، ويخبره بانفراد القناة بعمل لقاء مع أحد قادة تنظيم القاعدة "الشيخ رمزى"، ويعلم عن ترتيبات اللقاء وأن كل الإجراءات سوف تتم بصورة غير رسمية.

جدير بالذكر أن مسلسل"القاهرة كابول"، من  تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسام على، وبطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوي، نور محمود، خالد كمال، حسنى شتا، كريم سرور، يسرا مسعودى، عبد الرحيم حسن، كارولين خليل، معتز هشام، محمود الشرقاوي، كريم سامي، مايا طلام، سامح السيد.

ويتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، خاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث تنقسم أدوار الثلاثة أبطال فى القصة إلى شخصية "الإرهابي" الذي يتعاون مع عدد من المنظمات، ويتصدى له شخصية ضابط الشرطة، وينقل الصورة شخصية الإعلامي.

Egypt Air