الجمعة 17 مايو 2024

وزيرة التضامن: سيتم توزيع تعويضات المصابين فى حادث قطار طوخ (فيديو)

وزيرة التضامن الاجتماعي

أخبار18-4-2021 | 20:52

محمود بطيخ

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن لاجتماعي، إن الوزارة تعمل على لم شمل الأسر بعضها ببعض، في حالة إن كان هناك أسر لم تجد ذويها، بسبب تواجد كل منهم في مكان.

وأكدت خلال فيديو لها في موقع الحادث منشور على الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على «الفيس بوك»، أنهم يساعدون مع الجمعيات الأهلية في نقل الأسر لترك مكان للمصابين، مشيرة إلى أنهم يتأكدون بأن المستشفيات لا يوجد بها أي نواقص بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، بسبب أن الأعداد تأتي بشكل كبير مرة واحدة.

وأفادت أنه يتم فتح عمليات التبرع بالدم مع الهلال الأحمر وصناع الحياة، وكذا تقديم كل وسائل الدعم النفسي، وتوفير أماكن للإقامة وذلك لأن المستشفيات لا تساع المصابين والأسر في وقت واحد، ذلك كما صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي.

وأشارت إلى أنه بعد مرور الأزمة سيتم توزيع مستحقاتهم، مؤكدة أنه لا يتم ترك أسرة دون تلبية احتياجاتهم.

 

كانت قد وصلت القباج، إلى موقع حادث خروج قطار الركاب رقم 949 القاهرة – المنصورة بمحافظة القليوبية.

 

ووجهت وزيرة التضامن، الهلال الأحمر المصري فور وقوع الحادث باتخاذ كافة الإجراءات، والإسعافات الأولية للمصابين وتقديم مختلف أوجه الدعم النفسي والمعنوي لهم وتوزيع أدوات الحماية الشخصية والمساعدة في نقل المصابين للمستشفيات ولم شملهم مع أسرهم.

 

وتعهدت وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم سواء كان نفسيا او اجتماعيا او من خلال صرف التعويضات للمصابين وأسر الوفيات.

وأعربت القباج عن خالص التعازي لأسر الضحايا داعية الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما أعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.