الجمعة 21 يونيو 2024

إيطاليا تتعهد بالسعي لدور أوروبي أكبر في ليبيا بملف الهجرة

إيطاليا تتعهد بلعب دورا لوقف الهجرة

عرب وعالم19-4-2021 | 20:05

دار الهلال

 أعربت وزيرة الداخلية الايطالية لوتشانا لامورجيزي عن ثقتها في “قدرة ليبيا على استغلال هذه اللحظة الفريدة من خلال المضي قدماً بقناعة نحو تحقيق إستقرارها الكامل”.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "إكى" أن الوزيرة،أكدت خلال زيارتها اليوم لطرابلس حيث إلتقت رئيس المجلس الرئاسي محمد يونس المنفي ورئيس الوزراء عبد الحميد دبيبة ونظيرها في حكومة الوحدة الوطنية عميد خالد مازن، على “إن إيطاليا مستعدة على مساعدتها في هذا المسار بدعم مشاريع التعاون الشاملة، وأيضا الطلب من المؤسسات الأوروبية لتقديم أقصى دعم ملموس للحكومة الليبية”.

وأشارت مذكرة صدرت في روما بعد ختام الزيارة، الى أن إجتماعات طرابلس شكلت أيضا “فرصة لمعالجة القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك ولا سيما تلك المتعلقة بملف الهجرة، مع إيلاء اعتبار خاص لمكافحة منظمات الإتجار بالبشر الإجرامية ولاحترام حقوق المهاجرين واللاجئين”.

ولفتت الى أن “الجانب الإيطالي أكد على أن زيادة إنخراط الاتحاد الأوروبي إلى جانب ليبيا تمر أيضًا من خلال أنشطة المنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي يمكن مناقشة تكثيفها في اجتماع ينظم في روما، أيضًا بمشاركة السلطات الليبية التي يمكن أن تنقل بذلك احتياجات المجتمعات المحلية، التي منذ سنوات تشكل الخطوط الأمامية لطرق الهجرة”.

الاكثر قراءة