الخميس 16 مايو 2024

رئيس الـ«فيفا» يعارض دوري السوبر الأوروبي ويدعم «يويفا»

جياني إنفانتينو

ملاعب الهلال20-4-2021 | 11:35

حسن محمود

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا أنه يعارض فكرة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي أو "السوبر ليج".

 

وذكر إنفانتينو في تصريحات إعلامية منذ قليل :"أنا هنا كرئيس لـ"فيفا" أوجه دعمي الكامل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الاتحادات، الدوريات، الأندية، اللاعبين وللجماهير".

 

وأضاف رئيس الفيفا: الأندية الداعية للبطولة تقوم بالتخلص من الكثير خلال فترة قصيرة من أجل العوائد المادية.

 

 وتابع :على تلك الأندية تحمل بعض المسؤولية وأن تفكر في جماهيرها التي ساهمت لخلق الكرة الأوروبية الحالية.

 

وأعلن 12 فريقا أوروبياً في ساعات مبكرة من صباح أمس إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي في خطوة تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الإيرادات التي تأثرت بشكل هائل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

 

وأعلن بشكل رسمي عن مشاركة 12 نادياً في هذه المسابقة، بواقع ستة من الدوري الإنجليزي (أرسنال، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، توتنهام، ليفربول، تشيلسي)، وثلاثة من الدوري الإسباني (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد) ومثلها من الدوري الإيطالي (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان).

 

وستنضمّ ثلاثة أندية أخرى إلى الأندية المؤسسة الـ 12 وفق الإعلان الصادر عن المنظمة الجديدة التي يرأسها رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

 

وكانت رابطة الأندية الأوروبية قد عارضت إطلاق الدوري السوبر، ما دفع رئيسها ورئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي لتقديم الاستقالة من منصبه وسحب عضوية عملاق تورينو من الرابطة.