الثلاثاء 2 يوليو 2024

نصائح لتنظيف حمامك

30-1-2017 | 13:04


يعد المرحاض من أكثر الأماكن عرضة للاتساخ بالمنزل، حيث يسمح بتراكم الجراثيم وبالتالي قد يعرضك أنت وعائلتك للعدوى. إليك تلك النصائح البسيطة لضمان بقاء مرحاضك نظيفا وصحيا.

الخطوط الرفيعة

قد لا يلاحظها الكثير من ربات المنزل أن تراكم التراب و الأوساخ العالقة بالخطوط الرفيعة التي تفصل مربعات سيراميك الحائط عن بعضها قد يكون كارثيا حيث يسبب تشوه مظهر الحائط وإعطاء انطباع عام بعدم النظافة. لتنظيفها اخلطي قليلا من ماء الأكسجين وبيكربونات الصودا ثم احضري فرشاة أسنان قديمة غير مستعملة واغمسيها في الخليط ومرريها على تلك الخطوط الرفيعة وستلاحظين مدى نظافتها ولمعانها.

مقبض الدش

مع تراكم العوالق بالثقوب الموجودة بالدش قد يتعرض للانسداد وبالتالي يقل ضغط المياه تدريجيا. لحل تلك المشكلة فكي السطح الخارجي لرأس الدش وانقعيه في بعض الخل المخفف بالماء الدافئ وستجدين أنه أصبح كما لو كان جديدا.

مقبص الصنبور

قد تتعرض ثناياه للاتساخ وتراكم التراب، فكي المقابض وانقعيها في خل مخفف بالماء ونظفيها بفرشاة أسنان قديمة وستصبح لامعة وبراقة فورا.

الحوائط
لأن المرحاض هو أكثر الأماكن رطوبة بالمنزل عادة ما تكون جدرانة متسخة وزلقة، احرصي على تنظيفها باستخدام إسفنحة وسائل مطهر مثل الديتول واحرصي أيضا على تهوية المرحاض باستمرار لتجنب نمو البكتيريا.