السبت 18 مايو 2024

​ الملكة إليزابيث في رسالة عيد ميلادها الـ 95: أشكركم على الدعم

الملكة إليزابيث

عرب وعالم21-4-2021 | 17:24

دار الهلال

وجهت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية الشكر للناس في كل أنحاء العالم على "دعمهم" لها بعد وفاة زوجها الراحل الأمير فيليب، وذلك من خلال رسالة بثتها بمناسبة احتفالها اليوم بعيد ميلادها الأول بدونه.

وقالت الملكة - التي تبلغ من العمر 95 عامًا اليوم، في بيان - إن العائلة الملكية في فترة "حزن كبير" لكنها تلقت العديد من رسائل التمنيات الطيبة، والتي أعربت عن تقديرها لها كثيرًا ، وفق صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية.

وجاء في البيان: " تلقيت اليوم بمناسبة عيد ميلادي الخامس والتسعين، العديد من رسائل التمنيات الطيبة، والتي أقدرها كثيرًا.. بينما نحن كعائلة نعيش في فترة حزن شديد، كان من دواعي ارتياحنا جميعًا أن نرى ونستمع إلى تقديركم لزوجي الراحل من أولئك داخل المملكة المتحدة ودول الكومنولث ومن جميع أنحاء العالم."

وأضافت: "أود أنا وعائلتي أن نشكركم على كل الدعم واللطف الذي قدمتموه لنا في الأيام الأخيرة .. لقد تأثرنا، وما زلنا نتذكر أن فيليب كان له تأثير غير عادي على عدد لا يحصى من الأشخاص طوال حياته".

واجتمعت عائلة وأصدقاء الأمير فيليب في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور السبت الماضي لتوديع الأمير الراحل الذي توفي في 9 أبريل، الذي جاءت وفاته قبل بضعة أشهر من عيد ميلاده المائة، والذي كان من المقرر أن يكون محور الاحتفالات الملكية هذا العام.

وبعد 73 عامًا من الحياة الزوجية، تحكم الملكة الآن بمفردها دون دعم زوجها الذي وصفته بأنه "القوة".

الاكثر قراءة