الخميس 27 يونيو 2024

«لازم نعمل حاجة».. انطلاق مبادرة «وعي» لمواجهة كورورنا بمدينة نصر

شباب المبادرة

أخبار21-4-2021 | 22:08

انديانا خالد

انطلقت مبادرة "وعي" في مدينة نصر، والتى تدار شكل تطوعي لخدمة سكان المدينة، تحت شعار "لازم نعمل حاجة"، وذلك بعد تلاحظ تراجع اتخاذ الإجراءات الوقائية ولاسيما في أماكن التجمع والازدحام، بالإضافة إلى موسم شهر رمضان المبارك.

وقالت فاطمة يسري منسقة المبادرة: «كان لازم نعمل حاجة ولا نقف مكتوفي الأيدي مع تراجع الوعي وازدياد الحالات بتسارع كبير، مع نية مبيتة لدى الجمهور بتجاوز تلك الموجة بالتجاهل، عشان كدة كان لازم نعمل حملة هدفها الأساسي التوعية، وكمان تعقيم الأماكن الحيوية، كإشارة إلى وجوب اتخاذ الإجراءات الاحترازية داخلها، مما يخرجها من دائرة كونها بؤرة لانتشار الفيروس».

ومن جانبه، أعرب النائب محمد مصطفى السلاب عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، عن سعادته بهذا النوع من المبادرات، والذي قام بدعم المبادرة منذ لحظة انطلاقها، وذلك من خلال توفير كافة الأدوات والمعقمات الخاصة بالمبادرة، بالإضافة لتنسيق واسع مع الجهات الحكومية المختلفة ومراكز خدمات المواطنين لتسهيل دخول الحملة فيها. 

يذكر أن الحملة  قامت بتغطية نحو 250 موقعا، تتنوع ما بين دور عبادة (مساجد وكنائس)، ومدارس، وأقسام شرطة، وإدارات حكومية خدمية، ومؤسسات خيرية، ودور حضانة، كما تستهدف الحملة العمل باقي الأسبوع لتغطية 100 مكان آخر، واستهداف تعقيم أماكن يرتادها مواطنى مدينة نصر خلال شهر رمضان.