الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس شعبة الخضار الفاكهة لـ«دار الهلال»: الأسعار مستقرة رغم ارتفاع البنزين

سوق الخضار

اقتصاد23-4-2021 | 13:27

أنديانا خالد

في ظل خطة الدولة في عدم المساس باحتياجات المواطن الأساسية من سلع غذائية ومواصلات، تم اتخاذ قرار بتثبيت سعر السولار، وهو الذي يعد الوقود الأساسي الذي تستخدمه سيارات نقل الفاكهة والخضار من سوق الجملة إلى السوق القطاعي، ليسجل سعر اللتر نحو 6.75 جنيه.

فمن جانبه أكد نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، والمتحدث بأسم تجار سوق العبور، حاتم النجيب، أن قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، لن يؤثر على أسعار الخضار والفاكهة.

أسعار الخضار والفاكهة 

وقال نائب رئيس الشعبة فى تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن كافة الأسعار ستظل مستقرة، ولن يحدث أي تغيير، فما يؤثر في أسعار الخضار والفاكهة هو آلية العرض والطلب فقط، مشيرا إلى أن في حالة ارتفاع سعر السولار فإن ذلك لن يؤثر على الأسعار، حيث ستكون زيادة ملاليم وليس قروش.

حماية المستهلك

وأشار إلى أنه على المواطنين لا داعي للقلق ومواجهة أي استغلال قد يقوم به البعض من أجل رفع الأسعار، وذلك عن طريق إبلاغ جهاز حماية المستهلك.

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلية وذلك للربع أبريل/يونيو 2021، حيث تم رفع الأسعار بمقدار 25 قرش في سعر لتر البنزين فيما استقر سعر السولار.

سعر لتر البنزين

وسجلت لتر البنزين 80 نحو 6.5 جنيه، ولتر البنزين 92 نحو 7.75 جنيه، ولتر البنزين 95 نحو 8.75 جنيه، فيما تم تثبيت سعر السولار ليسجل نحو 6.75 جنيه، والمازوت ليسجل نحو 3900 جنيه.

Dr.Randa
Dr.Radwa