الخميس 23 مايو 2024

تموين الإسكندرية: لم نتلق شكاوى حول التسعيرة الجديدة للبنزين.. وحملات يومية للمتابعة

بنزين

محافظات24-4-2021 | 16:07

أحمد علي

أكد المحاسب محمد سعدالله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية أنه لم تتلق غرفة عمليات المديرية أي إخطار أو شكوى بعدم توافر المنتجات البترولية أو وجود تكدس أو تلاعب بالأسعار منذ تطبيق التسعيرة الجديدة من قبل اللجنة المختصة بالتسعير للمواد البترولية وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي.

 

وقال سعد الله، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال" إنه يتم تسيير حملات مفاجئة يوميا على جميع محطات بيع الوقود والبالغ عددها حوالي 150 محطة، من خلال إدارة التجارة الداخلية بالمديرية والإدارات الرقابية التموينية بمختلف الإدارات التموينية الفرعية للمرور على المحطات وتشديد الرقابة والتأكد من الالتزام بالتسعيرة الجديدة التي تم تطبيقها أمس الجمعة وحتى الآن.

 

وأضاف أن الزيادة الخاصة بأسعار الوقود تخص بنزين 95 و92  فقط وليس السولار والكيروسين (الجاز) والمازوت وإسطوانات البوتاجاز، مشيرا إلى أن الأسعار ثابتة وبالتالي لن يكون لها تأثير على الاستهلاكات الخاصة بالمواطنين والمستخدمة في الأغراض الصناعية التي تستخدم المازوت مثل مصانع الطوب وغيرها، موضحاً أن الأسعار الجديدة لن تؤثر على تعريفة الركوب بالنسبة للمواطنين لأنها لم تقترب من السولار وكذا المازوت والجاز.

 

وأشار إلى تنفيذ عدة حملات تموينية استهدفت المخابز والمحلات التجارية ومحال الجزارة، بمختلف مناطق المدينة، بهدف تشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية. لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وعدم التلاعب في مقدرات الدعم المخصص من الدولة.

 

وأوضح أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد 345 محضرا متنوعا، تضمنت 34 محضرا في إدارة المنتزه، 15 محضرا بإدارة تموين وسط، 77 محضرا في إدارة تموين شرق، 49 محضرا في إدارة تموين العامرية، 107 محضرا بإدارة تموين العجمي، 38 محضرا بإدارة تموين برج العرب، 25 محضرا بإدارة تموين غرب والجمرك.

 

كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية، وذلك للربع، أبريل/ يونيو 2021، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة العاشرة صباح اليوم كالآتي: 6.50 جنيه للتر البنزين 80 و7.75 جنيه للتر البنزين 92 و8.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.