السبت 18 مايو 2024

محاضرات ثقافية وورش فنية ضمن احتفالات رمضان بثقافة قنا

محاضرات ثقافية وورش فنية

ثقافة24-4-2021 | 19:08

دار الهلال

 تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم فعاليتها خلال شهر رمضان بفرع ثقافة قنا، حيث تم تقدم عرض لفرقة الموسيقى والغناء الشعبي، تضمن العديد من أغاني ومواويل التراث الشعبي"عزف رباب منفرد، مدح في رسول الله، مرحب شهر الصوم".

كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بعض التابلوهات الفنية منها "رقصه التنوره، رقصه تحطيب، رقصه دنيتي، كما أقام قصر ثقافة نجع حمادي محاضرة بعنوان "رمضان شهر التواد والتراحم والتواصل الاجتماعي" .

فيما عقد بيت ثقافة فرشوط محاضرة بعنوان "مواقع التواصل الاجتماعي مالها وما عليها" حاضرها نبيل بقطر، وتحدث عن الطفرة الهائلة التي حدثت في السنوات الماضية في الاتصالات وما عرف بالشبكة العنكبوتية وعشرات التطبيقات الأخري التي أصبحت لا غنى لنا عنها وإنها أصبحت ضرورة.

ونفذ قصر ثقافة أبودياب ورشة فنون تشكيلية بعنوان "تعليم الرسم بقلم الرصاص" وتم تعليم الأطفال كيف يرسمون فانوس رمضان واحضر لهم فوانيس مصنوعة من الورق لكي يسترشدون بها في الرسم، كما نفذت مكتبة الطفل والشباب بالحلفاية ورشة فن تشكيلي بعنوان "تنفيذ فانوس رمضان" وشرحت الأدوات المستخدمة في الورشة وكيفية تدوير الورق وصناعه فانوس من الكتب القديمة.

 

الاكثر قراءة