السبت 1 يونيو 2024

أستاذ علوم سياسية: قطاعات عديدة تشهد مساهمات إماراتية أهما البنية التحتية والكهرباء

الدكتور حسن سلامة

أخبار24-4-2021 | 23:09

محمود بطيخ

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن العلاقات بين الإمارات ومصر هي علاقات وثيقة، منذ المؤسس الشيخ زايد عليه رحمة الله، مؤكدًا أن هناك الكثير من الملفات التي تعكس التطابق في وجهات النظر  أبرزها، فكرة مكافحة الإرهاب والتطرف، وكذا فكرة التنمية الإقليمية سواء في ليبيا أو سوريا واليمن وغيرهم من الدول.

 

وأضاف سلامة خلال تصريحاته الخاصة، أن ملف الأمن القومي العربي، سوف يكون حاضرًا بقوة في المباحثات التي ستتم بين الرئيس السيسي، وولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد، مضيفًا أن التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة في الجانب الاقتصادي يتم مناقشته في الزيارة.

 

وأكد أن الإمارات ورجال الأعمال الإماراتيين من أكبر المستثمرين في مصر، موضحًا أن ذلك يجعل الزيارة تحتمل فتح ملف الاستثمار في مصر، موضحًا أن قطاعات كثيرة تشهد مساهمات إماراتية، من بينها قطاع العقارات، والبنية التحتية، وكذا الكهرباء.

 

وأكد أن كلها قطاعات لها أهمية كبيرة لتحقيق التنمية المستدامة، مضيفًا أن تبادل وجهات النظر، وتحقيق الأمن القومي لكلا البلدين، هو الأمر الحقيقي لاستدامة التنمية.

 

كان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ولى عهد أبو ظبي، بمطار القاهرة، حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

وقال السفير أن الرئيس رحب ببن زايد في بلده الثاني مصر، متقدماً بالتهنئة بمناسبة شهر رمضان المعظم، ومؤكداً التقدير والمودة التي تكنها مصر قيادةً وشعباً لدولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وعمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والإمارات.