الجمعة 27 سبتمبر 2024

فوائد الأناناس للبشرة

5-5-2017 | 18:28

يعتبر الأنانس من الفواكه الاستوائية الصيفية التي تتميز بطعمها الحلو اللذيذ ويحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء وله عدة فوائد للجسم من خلال احتوائه على الكثير من الفيتامينات خاصة الفيتامين “ج”.

الأناناس غني بالكثير من الأملاح والمعادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، الكالسيوم، الصوديوم، الفوسفور، السيليكون، وأملاح النترات ويسهل عملية الهضم ويعالج العقم لدى النساء، ويخلصك من الشعور بالعطش والحر خصوصاً خلال فصل الصيف، ويمنع ترسب الرمل والحصى في المثانة والكلى ويخلص من السموم في الجسم، بالإضافة لعدة فوائد أخرى، كما أنه يستعمل في مجال التجميل خاصةً في مجال العناية بالبشرة.

وسنطلعك عزيزتي على فوائد الأناناس لبشرتك:

  • فعال لحب الشباب من خلال احتوائه على فيتامين C.
  • يجعل من بشرتك رطبة وأكثر نضارة من قبل.
  • يحتوي على فيتامين C والأحماض الأمينية والفيتامينات التي تصلح بسرعة الخلايا والأنسجة التالفة، قومي بتطبيق عصير الأناناس الطازج على الوجه ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد 10 دقائق، كما يمكنك فرك قطعة من الأناناس على الوجه واتركيها حتى تجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
  • يخلصك من جفاف البشرة، من خلال مزج حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الأناناس الطازج مع صفار البيض والقليل من الحليب، ثم يطبق هذا الخليط على البشرة لبضع الدقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع وستلاحظين التغير المبهر في بشرتك.