الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

رئيس الوزاء الفرنسي يتفقد تطبيق القيود الجديدة على القادمين من خمس دول لمطار شارل ديجول

مطار شارل ديجول الفرنسي

عرب وعالم25-4-2021 | 17:42

دار الهلال

 زار رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس اليوم الأحد، مطار رواسي شارل ديجول في باريس غداة فرض قيود جديدة على السفر من وإلى البلاد من كل من البرازيل وجنوب إفريقيا والهند والأرجنتين وتشيلي التي تشهد ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابة بالفيروس ونسخ متحورة في محاولة لمنع انتشار هذه النسخ في بلاده.

وأمام الإنتقادات الكبيرة الموجهة للحكومة فيما يتعلق بإستراتيجية الوقاية من الأوبئة، دافع عن القيود الجديدة، قائلا: "إن تطوير ونشر التطعيم إلى جانب مراقبة الحدود، هي أفضل الوسائل للخروج من أزمة الصحة العامة التي يعيشها العالم."

وتفرض البلاد القيود الجديدة على الوافدين من هذه البلدان في الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لتخفيف القيود الداخلية المرتبطة بالحد من تفشي الفيروس مع الإستمرار في ضخ الموارد الطبية والمالية والتكنولوجية لإبقاء الآلاف من المرضى المصابين بكوفيد-19 على قيد الحياة.

ومن المنتظر أن يتم إعادة فتح المدارس الإبتدائية الإثنين كما أعلن الرئيس الفرنسي، على أن يرفع الحظر على التنقل بحرية أكبر مرة أخرى في مايو المقبل.

ويرى بعض المختصين في قطاع الصحة والوقاية من الأمراض المتواجدين في الخطوط الأمامية في المستشفيات أن هذا التخفيف سابق لأوانه، حيث لا تزال وحدات العناية المركزة في المستشفيات تشهد اكتظاظا كبيرا يتجاوز في بعض المناطق ما كانت عليه خلال الموجة الأولى من الفيروس العام الماضي.