الخميس 9 مايو 2024

أمين الفتوى: برنامج مودة لا يقف عند مرحلة الزواج فقط

الدكتور عمرو الورداني

أخبار25-4-2021 | 20:42

محمود بطيخ

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يمكن أن يتم تجمع سواد في قلوب المخطوبين، ما يتسبب في إفشال الفرصة، لأنه يمنعهم من رؤية الجمال الموجود في بعضهم البعض.

وأفاد الورداني، في تصريحاته، أن ذلك السواد يسميه البعض بالخبرة، مشيرًا إلى أن ذلك ليس الوصف الدقيق له، لأنه يعد حجابا يمنع من رؤية الأشياء عن حقيقتها، مؤكدًا أنه للتخلص من ذلك يجب التوقف عن التفتيش في نوايا الآخرين، وكذا التدرب على حب الحياة.

وأوضح أمين الفتوى، أن برنامج مودة يقوم بتوعية الأسرة من خلال أن سفينة الأسرة يمكن أن تغرق بسبب سوء الظن، مفيدًا أن ذلك يعد تفكيرًا أسودًا يمكن أن يدمر البيت، لهذا العديد من السلوكيات التي يجب الأخذ بها لكي لا تكون العلاقة بين الزوج والزوجة على جمر من نار، وتنتهي بشكل مأسوي بالطلاق أو الخلع أو غيرهم من الأساليب.

وأكد الدكتور عمرو، أن برنامج مودة لا يدعم الزوجين فقط، ولكن كذلك الشباب والشابات المقبلون على الزواج، ويتم تأهيلهم من خلال دورات مستمرة، تدعم الأفكار الإيجابية وتمنع استمرار الآراء والسلوكيات الخاطئة، لبناء أسرة قوية متماسكة، كما أن المتابعة لا تتوقف ولكن تسمتر حتى الزواج وما بعد الزواج إلى أن يفرقهم الله من خلال وفاة أحد الزوجين، دون وقوع طلاق بينهم.

Dr.Radwa
Egypt Air