الأحد 5 مايو 2024

رئيس «الوطنية للصحافة» يفتتح بوابة «دار الهلال» بعد تطويرها: نسير في الطريق الصحيح (صور)

افتتاح بوابة دار الهلال

أخبار25-4-2021 | 22:39

دار الهلال / عدسة: خالد جودة

افتتح المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بوابة دار الهلال الإلكترونية الجديدة اليوم الأحد 25 أبريل، بحضور المهندس أحمد عمر رئيس مجلس إداراة دار الهلال والكاتب الصحفى خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال وإصدارات الهلال، إلى جانب الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والأستاذ عبد الرحمن رمضان مدير عام المؤسسة، والأستاذ محمد حسن مدير الشئون المالية.


 

وأعرب الشوربجي، أثناء افتتاحه البوابة، عن سعادته البالغة بالنجاح الذي حققته البوابة في فترة وجيزة، مؤكدا أنه والهيئة كاملة ستستمر في دعمها لبوابة دار الهلال، قائلا: "أنا بحب دار الهلال ومقتنع أنها لازم تبقى قوية بأبنائها ولابد من الإدارة بالحب، لأن هناك ميراثا من المشكلات لكن بالاتحاد والحب بين أبناء الدار ستحل المشكلات ويتم التطوير بالتكاتف والدعم لتطوير المؤسسات والارتقاء بها".

وشدد على توفير الدعم اللوجيستى لبوابة دار الهلال وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة في سبيل تحقيق تقدم وتطوير البوابة، حيث إن بوابة دار الهلال بدأت تسير على الطريق الصحيح، إذ تقدم الأخبار والتنويع في المحتوى، كما تقدم فيديوهات متميزة، لذا فهو داعم للبوابة وكل الإصدارات منها مجلة المصور التي صدرت منذ عام 1924 والهلال وهما  تاريخ لمؤسسة دار الهلال التي تستحق الكثير من جهود العاملين بها، واعداً بالحفاظ على العاملين بالبوابة.

وأكد رئيس الهيئة، إيمانه بالتدريب، إذ أن الهيئة نظمت 45 دورة تدريبية في مختلف المجالات وحتى تدريب عمال المطابع والمحاسبين وتوقف التدريب في شهر رمضان وسيعود التدريب بعد العيد في كل التخصصات.

وقال خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال، إنه تم اختيار يوم 25 أبريل موعدا لافتتاح البوابة تزامنا مع ذكرى أعياد تحرير سيناء ورفع العلم المصري على كامل أراضى سيناء، لافتا إلى أن البوابة تم تجديدها تجديدا شاملا في الشكل والمضمون بما يتناسب مع تاريخ دار الهلال العريق الذي يعود إلى عام 1892.

وأضاف ناجح، أنه على مدار أكثر من 4 أشهر وبالتعاون مع مؤسسة الأهرام تم تطوير البوابة وإطلاقها بهذا الشكل الذي يتضمن تنوعاً في الأقسام واستحداث أبواب جديدة وإطلاق تليفزيون وراديو دار الهلال، بالإضافة إلى تطوير حسابات البوابة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بما يتناسب والتطوير الجديد.

وأعرب ناجح، عن خالص شكره وامتنانه للدعم الكبير الذي يقدمه المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة لبوابة دار الهلال، وكذلك للدار ككل، ما يؤكد تقدير الهيئة للمؤسسة وإصداراتها العريقة التي تثري الساحة الصحفية والثقافية في مصر.

وأشاد رئيس تحرير بوابة دار الهلال، بدعم المهندس أحمد عمر، رئيس مجلس الإدارة، الذي لا يتوانى في تقديم المساعدة والدعم للبوابة لتطويرها واستقرار العمل به.

 

وبعد ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن مؤسسة دار الهلال وإصداراتها وتاريخها العريق الذي يصل إلى 130 سنة، بدأ بكلمة للمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، مؤكدا أن دار الهلال تمتلك ثروة تاريخية وأرشيفا كبيرا أتمنى استغلاله، وأن أبناء دار الهلال يستثمرون هذا التراث والصور والمجلدات والمؤلفات لأعظم الكتاب والمؤلفين، وتلاه عرض شيق لإصدارات الدار وكلمة رؤساء تحريرها وانتهى بكلمة للمهندس أحمد عمر رئيس مجلس إدارة المؤسسة، الذي قال إن دار الهلال تمتلك الطاقة البشرية هي أقوى العوامل في دار الهلال، ونحن قادرون على تحقيق الكثير بالتكاتف والتعاون، وكان يوجد عدم ثقة بين الإدارة والعاملين لكننا عملنا على مد جسور الثقة مع العاملين ونعلن أننا نجحنا في إيجار 3 أماكن في المؤسسة سوف تدر عائدا للمؤسسة، ونشكر الهيئة على دعمها ومبروك افتتاح البوابة.

وقال أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، إن أمام دار الهلال اختيار واحد هو البقاء والاستمرار والتطور ونكون مساندين للدولة المصرية والمواطن ومواجهة الإرهاب والتطرف، مرحباً بالمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، والدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة، لافتاً إلى أن رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يدعم دار الهلال من قبل أن يتولى الهيئة ومنذ أن كان رئيس لمجلس إدارة روزاليوسف، ووعد بأن يبذل الجميع أقصى الجهد لإكمال الرسالة وأن الإعلام يقدم رسالة وقوى ناعمة مهمة للدولة المصرية ورسالتنا التنوير.

حضر حفل الافتتاح أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، والكاتب الصحفي محمد الشافعي، والإذاعي طاهر أبو زيد، وأبناء دار الهلال وصحفيي وشباب بوابة دار الهلال.