الأحد 30 يونيو 2024

الهضيبي: «حياة كريمة» سابقة لأول رئيس مصري يهتم بتطوير الريف

ياسر الهضيبي

برلمان26-4-2021 | 13:22

إيمان مجدي

قال المستشار ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستهدف تقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين في المراكز والقري الأكثر احتياجا، لتوفير حياة كريمة ومستوي معيشي لائق.

وأوضح الهضيبي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن القيادة السياسية وضعت محور تطوير قرى الريف المصري، على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أن مبادرة " حياة كريمة" تعد بمثابة انطلاقة جديدة للريف المصري نحو التطور، وخطوة مهمة لخلق تنمية حقيقة للمواطنين.

وتابع: القيادة السياسية هدفها الأول والأخير هو النهوض بالمواطن البسيط وتحقيق حياة كريمة له ومستوي معيشي يليق به، مؤكدا أن " حياة كريمة" تعد سابقة للرئيس السيسي، باعتباره أول من اهتم بتطوير القري الأكثر احتياجا بعد سنوات من الحرمان والمعاناة.

وأكد الهضيبي، أن مبادرة حياة كريمة، تستهدف رفع المستوى المعيشي للمواطن بمختلف الجوانب الحياتية وتأهيل المسكن، الذي يعيش فيه، بما يتلائم مع جودة متكافئة للمعيشة فيه ومواكبته للمعايير الصحية، فضلا عن تطوير البنية التحتية والطرق وبناء المدارس وتوصيل المياه والغاز والكهرباء وغيرها من الخدمات الأساسية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بتدقيق البيانات ذات الصلة بمبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، بهدف توفير قواعد بيانات محدثة ودقيقة تتيح المعرفة والرؤية الواضحة لأجهزة الدولة بخصوص جوانب وتفاصيل المشروع، حيث ستعزز المعلومات المدققة من عوامل نجاح وفاعلية الجهود التنفيذية على أرض الواقع في قرى الريف المصري، آخذًا في الاعتبار أن الأمر يتعلق بالتطوير الشامل لجوانب الحياة المعيشية والخدمية لقطاع عريض من الشعب يشمل حوالى نصف سكان مصر.