الثلاثاء 21 مايو 2024

الإرشاد الزراعي: الدولة حريصة على تحقيق التنمية الشاملة في سيناء

أخبار26-4-2021 | 19:28

سالي طه

قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي ومسئول منظومة تحديث الري بوزارة الزراعة، إن القطاع الزراعى يعد واحدًا من أهم القطاعات التي لها أهمية كبيرة، لافتا إلى أن الدولة حريصة على التوسع وزيادة الرقعة الزراعية.

وأوضح عزوز في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"، أن جهود الدولة تتمثل في تحسين الإنتاجية والتكيف مع التغيرات المناخية وزارعة المحاصيل التي تحتاج إلي ماء أقل، بالإضافة إلي استخدام أساليب حديثة للزراعة تعتمد على تطوير منظومة الري واستخدام الميكنة الزراعية بشكل واسع.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على تحقيق تنمية شاملة للقطاع الزراعي، وتنفيذ برامجه للأراضي المستهدفة في شمال ووسط سيناء، لإقامة المشروع القومي للزراعة المتكاملة في تلك المنطقة.

وتابع: كل ذلك يتم بالتنسيق بين جهات الدولة المختلفة، لأن ذلك الأمر يحتاج إلي حصر ودراسة البيانات الخاصة بالرفع المساحي وطبيعة التربة وتوفير الموارد المائية اللازمة لتنفيذ المشروع.

وثمن "عزوز" مواصلة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، خاصة مشروعات استصلاح الأراضي، التي تهدف إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، والعمل على إقامة مجتمعات تنموية، وخاصة في الدلتا الجديدة ومنطقة توشكي.

وأشار إلي أن كل ذلك يلزم ضرورة توفير أحدث المعدات والآلات لاستصلاح الأراضي المستهدفة في سيناء، وتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة القصوى من المياه، وزيادة الإنتاج.

وكان الرئيس السيسي وجه بمواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، وزيادة رقعة الأراضي الزراعية بها لإقامة مجتمعات تنموية وسكنية، لتتكامل مع استراتيجية الدولة للتوسع في الزراعة المتكاملة واستصلاح الأراضى على مستوى الجمهورية.