الثلاثاء 21 مايو 2024

سامح الصريطى لـ"دار الهلال": دورى فى الاختيار 2 نتيجة خبرات السنين

سامح الصريطي

فن27-4-2021 | 00:44

محمد أبو زيد

ظهرت في الملحمة الوطنية الاختيار 2 شخصية الدكتور محمد كمال الذي جسده دوره الفنان سامح الصريطي، "كمال" أصبح بعد فض اعتصام رابعة العدوية قائدا للجناح المسلح لجماعة الإخوان، بجانب عمله كرئيس اللجنة الادارية العليا لجماعة وعضو مكتب الإرشاد، وأشرف على عملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، ومحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة بالإضافة لتنفيذ عدد كبير من العمليات الإرهابية.

سامح الصريطي

الفنان سامح الصريطي صاحب مشوار طويل من الأعمال الفنية والأدوار المهمة، لا يعرف سوى أن يجيد أدواره ويترك خلفه بصمة في كل عمل يشارك به، وخطف الأنظار إليه وتصدر محركات البحث بعد تجسيده لدور "محمد كمال" أحد كوادر الجماعة ببراعة شديدة وبمنتهى الاتقان.

سامح الصريطي

كشف "الصريطي" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال" عن مشاركته في مسلسل الاختيار 2، وردود الأفعال التي وصلته عن دوره.‎

الفنان سامح الصريطي

قال"الصريطي": "سعيد جدا بمشاركتي في الاختيار2  لأنه يعتبر وثيقة فنية لأحداث مهمة في حياتنا شاهدناها وعشناها  كما أنه يرسخ للقيم الوطنية ويعلي من قيمة الإنتماء للوطن والشهادة فى سبيله".

 وأضاف " جمال العمل الفني هو نتيجة مجهود جماعي وأنا أديت مهمتي كممثل ولا أجيد الحديث عن الشخصية إلا من خلال أدائي لها كممثل وما حققته من نجاح هو فضل من عند الله".

مسلسل الإختيار2

وتابع "الخبرة تنطبق على كل دور قدمته والتمثيل مهنتي أحاول  أن أمارسها باتقان  وأقدمها بصدق والحديث عنها وعن العمل الفني هو دور  النقاد وليس دوري فأنا لا أجيد الحديث عن نفسي، وعين المشاهد والناقد هى أصدق مني ، وبالتأكيد عندما يجسد الممثل أي شخصية يرسم أبعادها وملامحها وجميع جوانبها التى يستشفها من بين السطور ومن خلال النص الذى كتبه المؤلف ويتفق عليها مع المخرج وهو ما أفعله دائما في كل الشخصيات التي أقدمها".

مسلسل الإختيار2

وعن أدائه المتميز الذى لفت الانظار وكيف تم التجهيز والتحضير للشخصية قال "هذه موهبة من عند الله وخبرة عشرات السنين من الصعب شرحها وهذا ينطبق على كل ما أقدمه من أدوار".

مسلسل الإختيار2

وأردف" عندما عرض البرومو الأول لمسلسل الاختيار  تلقيت ردود أفعال غير مسبوقة وكلها ايجابية والحمد لله وكان من بينها تعليقات على الشكل والصوت، وكان رد الفعل على لقطة في الاعلان توازي نجاح مسلسل قمت ببطولته".

ويقول ضاحكا وبخفة دمه المعتادة "لقد كان دوري فى الاعلان أطول من دوري في المسلسل".

"الاختيار 2"يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.