الأربعاء 29 مايو 2024

"شعبة لعب الأطفال" تطالب بشن حملات رقابية على بائعي الألعاب النارية

صواريخ

اقتصاد27-4-2021 | 14:57

أنديانا خالد

طالب عضو شعبة لعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، بركات صفا، بضرورة شن حملات على بائعي الصواريخ والبمب، والتي تمثل خطورة على الأطفال خاصة في الأعياد، مشيرا إلى أن هناك صواريخ وبمب تسبب مشاكل صحية لدى الأطفال.

وأضاف صفا خلال حواره لبوابة "دار الهلال" سينشر قريبا، أن الصواريخ تدخل البلاد عن طريق التهريب فهي من ضمن الألعاب محظورة استيرادها من الخارج، أو يتم تصنيعها في مصانع بير سلم منتشرة في القاهرة، مشيرا إلى أن هذه الألعاب قد تسبب مشاكل في عين الأطفال نظرا لصغر حجم "الزلط" المكون الأساسي للمبمب.

وأشار إلى أن هناك مسدسات تم استيرادها بخرز جيل لا تسبب ضرر على الأطفال، حيث تم منع استيراد مسدس ذو خرز بلاستيك، والذي سبب العديد من المشاكل بين الأطفال أثناء اللعب.

والجدير بالذكر أن القانون يمنع تداولها في الأسواق، وفي حالة ضبطها يتم تغريم صاحبها غرامة تصل إلى 500 جنيه وحبس 6 أشهر، حيث ينص قانون الاستيراد والتصدير رقم 21  لسنة 2001 وتعديلاته الموافقة على حظر استيراد الألعاب النارية.

يذكر أن مديريات الأمن في جميع المحافظات بشن حملات بشكل يومي على بائعي الصواريخ والبمب، ومؤخرا تم ضبط 500 ألف ألعاب نارية بمحافظة الإسكندرية.