الإثنين 3 يونيو 2024

منزل في لندن وصل سعره 28 مليون دولار لسبب مثير!

منزل

الهلال لايت 27-4-2021 | 20:32

دار الهلال

عُرض منزل فخم ونادر على على سوق العقارات في لندن للبيع مقابل 20 مليون جنيه إسترليني (28 مليون دولار أميركي)، وهو مبلغ ضخم على الرغم من الفخامة العالية في المنزل ورغم موقعه الجذاب أيضا، إلا أن المنزل تبين بأن نجما أمريكيا مشهورا كان قد سكن فيه ليقفز سعره بعد ذلك.

والمنزل الذي يشكل تحفة معمارية يحمل اسم (Eglon House) ويقع في منطقة "بريمروز هيل" بوسط لندن، وهو منزل مكون من خمس غرف نوم تقع على مساحة 13 ألف قدم مربعة.

وبحسب التقارير التي تداولتها الصحافة البريطانية واطلعت عليها "العربية نت" فإن المنزل كان قد استأجره وأقام فيه النجم الأميركي المشهور والمخرج السينمائي تيم بورتون، حيث أقام فيه لسنوات منذ العام 2016، واستخدمه كمركز له، وأسس فيه زاوية إبداعية مخصصة للتصوير ولا تزال موجودة في المنزل، حيث كان يستخدمه للعمل والاسترخاء في آن واحد.

وأصبح المنزل حالياً معروضا للبيع مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ يقول الخبراء العقاريون إنه ليس مرتفعا مقارنة بالمزايا التي تتوافر في المنزل الفاره الذي يكاد يكون تحفة معمارية غير مسبوقة.

ويتكون المنزل من مبنيين مترابطين يقعان مقابل بعضهما البعض عبر فناء حديقة خاص، ثم يتم ربط هذين المبنيين في الطابق الأرضي السفلي، وكلاهما يحتوي على نوافذ برونزية وواجهات زجاجية نادرة، أما من الداخل فالمنزل عبارة عن تصميمات داخلية ذات مخطط مفتوح وأسقف عالية ونوافذ ضخمة تسمح لك بإلقاء نظرة على الحديقة.

وفي الجناح الشرقي من المنزل يوجد صالون كبير مزدوج الارتفاع يتكون من الطابقين السفلي والأرضي، مع طابق علوي يحتوي على المطبخ وغرفة الإفطار وغرفة الطعام. وفي الطابق السفلي، يمكنك الوصول إلى الجناح الترفيهي، الذي يحتوي على حوض سباحة يتضاعف كسينما منزلية، مع أرضية ميكانيكية وشاشة مقاومة للماء، ويوجد أيضاً في هذا الطابق غرفة ترفيهية وصالة ألعاب رياضية.