الأحد 16 يونيو 2024

وزير المالية: المواطن لن يتحمل تبعات المرحلة الجديدة من الإصلاح الاقتصادي

وزير المالية

أخبار27-4-2021 | 22:49

حامد محمود

أوضح وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الإصلاح الاقتصادي عملية مستمرة ولم تتوقف، حيث يعتقد البعض أن الإصلاح مدته 3 أو 4 سنوات فقط.

وأشار في تصريحه إلى أن الإصلاح الاقتصادي مستمر مع أي مجتمع متحرك لا ينام، وأوضح أن المرحلة الأولى من الإصلاح كانت تتعلق بالوضع النقدي.

وقال معيط: "إننا الآن في مرحلة الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد الحقيقي وهذه الإصلاحات الضامن لاستمرار نجاح السياسيات النقدية"، موضحًا أن المواطن لن يتحمل تبعاتها كما حدث في بداية الإصلاح".

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط، صرح خلال مؤتمر صحفي بمناسبة إطلاق البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية بحضور رئيس الوزراء، بأنه تم إصدار 6 ملايين فاتورة إلكترونية منذ 15 مارس الماضي وحتى الآن.

وأشار إلى أن القانون الجديد للجمارك يهدف لتحسين مناخ الاستثمار ورفع ترتيب مصر بالمؤشرات الدولية، كما أوضح أن الأنظمة الجديدة للتصدير والشحن تهدف إلى الاستغناء عن المستندات الورقية والاعتماد على الإلكترونية.

وأوضخ أن الوزارة وضعت ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، خطة استراتيحية استهدفت تحقيق الاستقرار المالي والسيطرة على عجز الموازنة والدين العام وتحقيق الكفاءة والفعالية في جمع وتخصيص وصرف الموارد الخاصة بالدولة.