الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

إسبانيا تطالب إسرائيل بتحسين ظروف احتجاز مواطنة إسبانية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم30-4-2021 | 22:07

دار الهلال

طالبت إسبانيا اليوم الثلاثاء  إسرائيل بتحسين ظروف احتجاز عاملة الإغاثة الإسبانية المحتجزة لديها، حسبما أفادت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانتشا جونثاليث لايا.

وتعرضت عاملة الإغاثة التي تدعى خوانا رويز سانشيز والتي تعمل مع منظمة غير حكومية فلسطينية منذ عقود للاعتقال دون تهمة في 13 أبريل الجاري.

ووفقاً لمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، تم اعتقال رويز سانشيز والتي تعمل لصالح مؤسسة "لجان العمل الصحي" الفلسطينية غير الحكومية للاشتباه في تورطهما بتهمة غسيل أموال مزعوم في قضية تتعلق بـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".

وذكرت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمدريد أنه منذ علمت الحكومة الإسبانية باعتقالها، حشدت القنصلية العامة لإسبانيا في القدس جهودها لتقديم المساعدة إليها وكان ممثلون عنها حاضرين في الجلسة الرابعة بشأن قضيتها التي عقدت الإثنين.

وفي هذا الصدد، أشارت إلى أن مدريد طالبت بتحسين أوضاع احتجازها، لا سيما نظامها الغذائي وكذلك النظافة الشخصية، وشددت على وجود حوار مكثف مع السلطات الإسرائيلية بهذا الخصوص.

وأعربت جونثاليث لايا عن أملها في أن ينتهي التحقيق في القضية قريباً وأن تعرف عاملة الإغاثة بالضبط ما هي التهمة الموجهة إليها "إذا كانت متهمة بشيء ما".