الثلاثاء 28 مايو 2024

عضو «الأطباء»: استدعاء كوادر طبية من المنيا وأسيوط لدعم سوهاج فى مواجهة كورونا

الدكتور شعبان رشوان

أخبار28-4-2021 | 18:23

محمود بطيخ

قال الدكتور شعبان رشوان، عضو نقابة الأطباء، إن محافظة سوهاج، أصبحت في المرتبة رقم واحد، فى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح «رشوان»، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، إن مديرية الصحة فى سوهاج، استدعت أطباء من محافظتى المنيا وأسيوط،  لمدة شهر، للمساعد فى السيطرة على الإصابات.

 

 

وأكد عضو نقابة الأطباء، أن 5 أطباء توفوا بسبب فيروس كورونا في يومين فقط، مشيرًا إلى أن عدد الأطباء الذين توفوا في محافظة سوهاج كثير، موضحًا أن المسألة أصبحت خطيرة ولا يمكن الاستهانة بها.

 

وأشار إلى أن النقابة لم يعد بيدها الكثير، ولكنها تعمل على توعية الناس، ومطالبة الوزارة بأن توفر الواقيات وتوفر ظروف عمل أفضل، كما أوضح أن النقابة تطالب الوزارة بإجراءات احترازية لعموم المواطنين.

 

جدير بالذكر أن محافظة سوهاج، تصدرت محافظات مصر، في قائمة الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الموجة الثالثة لانتشار الفيروس، كما تسجل المحافظة ما لا يقل عن 150 حالة إصابة بالفيروس في اليوم، وسط ارتفاع ملحوظ في حالات الوفاة.

 

 

وفي سياق متصل، وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر سابق لها، باتخاذ عدد من الإجراءات، للسيطرة على تفشي الفيروس بالمحافظة، من ضمنها زيادة أعداد الأسرة الداخلية وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي، وخزانات الأكسجين الطبي، لاستيعاب زيادة الإصابات.

 

كما وجهت بإرسال إمدادات طبية عاجلة شملت 200 أسطوانة أكسجين، و20 جهاز مونيتور، و12 جهاز تنفس صناعي، 20 مركز أكسجين) بالإضافة إلى تانك أكسجين طبي سعته 11 ألف لتر"