الأربعاء 15 مايو 2024

مجلس جامعة الأزهر يهنئ «الهندسة الزراعية» بصدور العدد الأول لمجلتها العلمية

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

أخبار28-4-2021 | 19:19

أحمد رشدي

قدم مجلس جامعة الأزهر اليوم في اجتماعه برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، ووكيل الأزهر الشريف، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ونواب رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، وعمداء الكليات؛ التهنئة إلى كلية الهندسة الزراعية بحامعة الأزهر لصدور العدد الأول من مجلتها العلمية المتخصصة.

وأشاد مجلس الجامعة بجهود كلية الهندسة الزراعية برئاسة الدكتور سمير حافظ، عميد الكلية، والتي ينعكس مخرجاتها التعليمية نحو خدمة المجتمع، وهو ما تجسد واضحًا في مؤتمرها الدولي الذي نظمته تحت عنوان: «التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م» والذي نظمته الكلية العام الماضي.

وطالب رئيس الجامعة بضم محكمين جدد إلى المجلة؛ تصبح أول مجلة دولية متخصصة من نوعها في مصر والشرق الأوسط ترفع على بنك المعرفة؛ ليفيد منها جميع الباحثين في مختلف المجالات.

يذكر أن الدكتور سمير حافظ، عميد كلية الهندسة الزراعية بحامعة الأزهر، اختير عضوًا في الهيئة التنفيذية العليا لتأهيل الشباب الأفريقي لسوق العمل، وقد شارك في فعاليات المؤتمر الدولي للجمعية الأفريقية، الذي عقد تحت عنوان: «الذكاء الاقتصادي في القارة الأفريقية»، وقد ترأس عميد كلية الهندسة الزراعية أحد جلسات المؤتمر، كما ألقى بحثًا في المؤتمر بعنوان: «التعاون الأكاديمي بين مصر والقارة  الأفريقية».