الأربعاء 15 مايو 2024

إجازات رسمية واستثناءات.. 5 قرارات مهمة لـ«الوزراء» بالاجتماع الأسبوعي

الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات28-4-2021 | 20:05

محمد فتحي

عدة قرارات أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، اليوم، لمتابعة الملفات التي تعمل عليها الوزارات في الفترة الحالية، وجاء الاجتماع تزامنا مع ارتفاع أعداد الإصابات أمس، والتي سجلتها وزارة الصحة وتخطت الـ1300 إصابة، بعد أكثر من 100 يوما من تسجيل هذا الرقم.

وخلال الاجتماع، أصدر رئيس مجلس الوزراء، قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول على الآتي: 

إجازة عيد تحرير سيناء

يكون غدا الخميس 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد 25 أبريل.

إجازة عيد العمال

يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال، في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

إجازة عيد شم النسيم

يكون يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بمناسبة عيد شم النسيم. 

إجازة يوم الأحد لمنع التكدس

يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

استثناءات الإجازات:

أكد رئيس الوزراء، أن يستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل:

- خدمات النقل.

- الإسعاف.

- المستشفيات.

- خدمات المياه والصرف الصحي.

- الكهرباء.

Dr.Radwa
Egypt Air