الأحد 19 مايو 2024

خبير بالشئون الآسيوية: سلالة الهند تصيب الشباب ومتوسطي الأعمار

الدكتور وائل عواد

عرب وعالم28-4-2021 | 22:52

محمود بطيخ

قال الدكتور وائل عواد، خبير الشؤن الآسيوية، إن الهند بالفعل ازداد عدد الإصابات فيها، وتجاوز الـ300 ألف حالة، ما جعل الحكومة الهندية تفرض حالة الطوارئ.

وأوضح الدكتور عواد، خلال تصريحاته، أن ولاية «أتر برديش» في الهند، كانت محط الأنظار خاصة وأن الاحتفالات الدينية كانت فيها، مشيرًا إلى أن الملايين قد تجمعوا فيها؛ لممارسة الطقوس الدينية، مؤكدًا أنهم تدفقوا إلى النهر المقدس، ما تسبب في حالة كبيرة من الإصابات.

وأفاد خبير الشئون الآسيوية، أن كبير وزراء تلك الولاية لم يسلم من الإصابة بفيروس كورونا بسبب الازدحام الشديد، وكذلك الأمر كبير الوزراء السابق، موضحًا أن الحكومة المركزية تحاول أن تقلل من الإصابات في الهند، من خلال اتخاذ إجراءات صارمة مرة ثانية بعد تفشي الوباء.

وأكد الدكتور وائل، أن السلالة الجديدة التي ظهرت في الهند، من الممكن أن تكون قد تلاقت أضعاف من السلالة القديمة، ولهذا السبب يمكن أن يكمن سبب زيادة الإصابات.

وقال إن السلالة الجديدة التي تعصف بالهند، تصيب فئات الشباب أكثر، وكذا متوسطي الأعمار، ولهذا فإن المخاوف ليست فقط على صغار السن، مشيرًا إلى أن الحكومة تخاف كثيرًا من تلك السلاسة بجانب السلالة البريطانية وسلالة جنوب أفريقيا.

وأشار إلى أن الحكومة بدأت في وضع تطبيقات على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، توضح آخر المستجدات والأماكن التي قد تتعرض فيها للإصابة بفيروس كورونا المستجد.