السبت 1 يونيو 2024

طبيبة بجامعة المنيا: علاج مصابي كورونا يكون بناء على فئاتهم العمرية

فيروس كورونا

أخبار29-4-2021 | 17:43

عبدالرحمن البرعي

قالت الدكتورة إيمان حسين الطبيبة بمستشفى جامعة المنيا، إن مصابي كورونا تختلف طريقة علاجهم حسب حالتهم العمرية والصحية، من خلال متابعتهم من الطبيب المختص.

وأوضحت إيمان حسي في تصريح لـ"دار الهلال"، أنه يفضل أن يكون المخالطين لمريض كورونا والقائمين على خدمته من الحاصلين على تطعيم كورونا من فترة وجيزة أو أصيبوا بالمرض من قبل بحيث يكون هناك مناعة ضد الفيروس ولو بسيطة من خلال تكوين الأجسام المضادة وتهيئة الجهاز المناعي لهذه الظروف.


وأشارت الطبيبة بجامعة المنيا إلى أنه في حالات كورونا البسيطة وما يصاحبها من سعال وارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، ينصح في هذه الحالة تناول الطعام بشكل منتظم مع التركيز على السوائل مع التنويه بعدم الذهاب للمستشفى مع والاكتفاء بالاستشارات الطبية.

وتابعت: أما في الحالات المتوسطة يتم إعطاء جرعات من المضاد الحيوي الفعال بمتابعة الأطباء المختصين ويكون هناك انخفاض بسيط في الأوكسجين للمريض أما في الحالات الحرجة التي يصحبها انخفاض كبير في الأوكسجين والذ يقل عن 93 مع صعوبة تنفس وحرارة شديدة وفي هذه الحالة ينصح بالذهاب للمستشفى للمتابعة مع وضع الأوكسجين الصناعي.

ولفتت إيمان حسين إلى أن بعض مرضى كورونا يرفضون الطعام والشراب المقدم إليهم، وينصح في هذه الحالة بالتركيز في الطعام والشراب حتى لو استلزم الأمر تركيب محاليل غذائية، مؤكدة أنه لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين والمخاطين لمرضى كورونا.