الأحد 19 مايو 2024

5 خلطات طبيعية لتنظيف مطبخك بسهولة

6-5-2017 | 02:19

الخلطة الأولى لتنظيف دهون المطبخ على الأسطح والأرضيات:

يذاب قليل من الخل الأبيض وقطرات الليمون والخل في لتر من الماء الفاتر، ويوضع في بخاخ ويرش ويترك قليلا ثم يمسح بإسفنجة نظيفة؛ ثم بفوطة مبللة للتلميع.

 

الخلطة الثانية لتنظيف بقع دواليب المطبخ أو الكاونتر:

لإزالة البقع من كاونتر المطبخ أو داخل دواليب المطبخ، خاصة بقع الزيت والمواد اللزجة وأيضا الفواكه مثل الرمان والتوت والكركدية وهي بقع لها خاصية التصبغ تُنظف بمحلول الليمون والخل في بخاخ ويرش ويترك قليلا ثم يشطف بالماء جيدا.

 

الخلطة الثالثة لتنظيف الدهون من الشفاط والبوتاجاز والفرن :

يجب عليك أولا فك الشفاط والبوتاجاز وأجزائه قبل التنظيف ونقع الأجزاء قليلا في ماء ساخن.

 

أحضري البيكنج صودا الحل السحري لتنظيف الشفاط فما عليك إلا أن تضعي مقدارا منها في إناء به ماء مغلي وصابون سائل وبللي الفرشاة بهذا الخليط وادعكي به الشفاط لإزالة أي بقع عليه وكذلك دهون البوتاجاز والفرن.

 

الخل من أساسيات التنظيف الرائعة التي تعمل على إزالة الدهون بسهولة، ضعيقليل من الخل مع قليل من الماء وسائل المواعين وضعيه على الشفاط واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم ادعكي الشفاط بالسلك ستجدينه نظيفا ولامعا، وأخيرا نشفي الشفاط جيدا واتركيه يجف قبل تركيبه.

 

الخلطة الرابعة لتنظيف الثلاجة:

نفصل الثلاجة أولا عن الكهرباء ثم نحضر فى إناء ماء فاتر ويوضع مسحوق الأواني والقليل من الخل ونبدأ في خلع كل أجزاء الثلاجة بعد إفراغها تماما ونبدأ بالدعك بإسفنجة نظيفة إلى أن ننتهي من كامل الأجزاء، وتشطف الثلاجة بالماء والخل وتمسح بالماء النظيف بدون إضافات، ثم نبدأ بغسل أجزاء الثلاجة الداخلية بالماء الساخن المضاف إليه مسحوق الغسيل وندعكها جيدا وتشطف بالماء وتصفى وتجفف الثلاجة وأجزائها بفوطة جافة وترص وتشغل الثلاجة لمدة ساعتين فارغة قبل وضع أي شيء بداخلها.

 

الخلطة الخامسة لتنظيف الميكروويف:

في وعاء قابل لتحمل الحرارة ضعي ماء وخل وضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة حيث يعمل البخار على إذابة الدهون والبقع داخل الميكروويف، ثم إفصلي الكهرباء عن الميكروويف وإبدأي بالمسح بإسفنجة نظيفة مع قليل من الماء والخل بمسح الأجزاء الداخلية ومن ثم تجفيفه بفوطة جافة ونظيفة.

    الاكثر قراءة