الأربعاء 25 سبتمبر 2024

خبير اقتصادي يوضح أهمية توقيع اتفاقية الشراكة بين اليونيدو ومصر

شريف الدمراداش

اقتصاد29-4-2021 | 16:58

مرنا سامي

أشاد شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي، باحتفالية التوقيع على شراكة بين الدولة المصرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والتي تسمى «اليونيدو»، موضحا أنها نفذت ما يقرب من 11 مشروعا بمختلف القطاعات بالدولة المصرية، لافتا إلى أنها تعمل في مصر منذ 20 عاما.

وأوضح الدمرداش في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن اليونيدو نشاطها الأساسي يكمن في التعاون مع القطاع الصناعي للدول النامية بهدف تنمية قدراته الإنتاجية من خلال الدعم «الفني واللوجستي، والتدريبي»، في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومشروعات الطاقة البديلة النظيفة.

وتوقع أن تشمل الاحتفالية التي شارك بها رئيس الوزراء، مصطفي مدبولي، محاور جديدة أو منظومة جديدة تساهم في تطوير البنية التحتية في القطاع الصناعي، وتقديم الدعم اللوجيستي لنظم الحوكمة، وتدريب العاملين لإستحداث تقنيات جديدة منها: "القطاع الزراعي".

وأضاف، الخبير الاقتصادي، أنها اتفاقية قطرية تشارك معها دول أخرى، وتشمل حوالي 270 مليون يورو أي بحوالي 300 مليون دولار، ويشمل هذا التوقيع تطوير المدن الصناعية المتكاملة، وتنمية الصادرات من خلال منتجات وطنية ذات جودة عالمية لمواجهة التحديات التنافسية في الأسواق العالمية.