الأربعاء 1 مايو 2024

ظهر فى الحلقة 17 من "الاختيار 2".. تعرف على قصة بطل المفرقعات الشهيد ضياء فتوح

الشهيد ضياء فتوح

فن30-4-2021 | 00:25

محمد أبو زيد

ظهر في الملحمة الوطنية" الاختيار 2" في الحلقة 17 الشهيد الرائد ضياء فتحي فتوح بطل المفرقعات، والذي يجسد دوره حازم القاضي،   واستشهد "فتوح" في واقعة انفجار قنبلة زرعها عناصر تنظيم "أجناد مصر" الذي يتزعمه الإرهابي "همام عطية" الذي يجسد دوره محمد علاء، على بعد عدة امتار من قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم، حيث انتقلت لها قوة من إدارة المفرقعات، تضم الشهيد الرائد ضياء فتوح، وأثناء إبطال مفعول القنبلة التي انفجرت، وفاضت روحه إلي بارئها، فيما أصيب عامل بمحطة وقود نتيجة الانفجار.

 ضياء فتوح، ضابط بإدارة المفرقعات، 30 عامًا، تزوج في شهر أغسطس من عام 2013، وله طفلة لم يمر على ولادتها سوى أسبوع وقت استشهاده.

عمل "فتوح" ضابطًا بالأمن العام، وأصيب بطلق ناري في ظهره أثناء مأمورية أمنية وطلب نقله إلى إدارة المفرقعات وحصل على دورات تدريبية ونجح مع زملائه في إبطال العشرات من العبوات والقنابل التي كان يزرعها عناصر الاخوان.

في 6 يناير من عام 2015، تلقت إدارة المفرقعات بلاغًا من الأجهزة الأمنية بالجيزة بالعثور على عبوة ناسفة في مدخل محطة وقود بجوار قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم، ليتم فرض كردون أمني حول مكان العبوة.

لم تمر سوى دقائق حتى وصلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات ومن بينهم البطل الرائد ضياء فتحي، ارتدى البدلة الواقية التي تساعد على التعامل مع القنبلة وأثناء التعامل مع العبوة ومحاولة إبطال مفعولها إلا أنها انفجرت ولقى ربه متأثرا بإصابته مفتديا زملائه والمئات من المواطنين ومنازلهم المجاورة لمحطة الوقود.

Dr.Randa
Dr.Radwa