الإثنين 13 مايو 2024

وزير النقل يتابع تنفيذ القطار الكهربائي «السلام- العاصمة الإدارية- العاشر»

الفريق كامل الوزير وزير النقل

أخبار1-5-2021 | 14:26

محمد فتحي

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم السبت، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق أعمال تنفيذ القطار الكهربائي LRT «السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان».

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء وسائل النقل بالجر الكهربائي، بما يسهم في تعظيم منظومة النقل الجماعي في مصر وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتقديم خدمات نقل متميزة.

وبدأت الجولة بتفقد محطة عدلي منصور المركزية التبادلية الكبيرة التي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة، حيث تشمل محطة لمترو الخط الثالث «تم افتتاحها وتشغيلها» ومحطة للقطار الكهربائي الخفيف «LRT»، ومحطة للسكك الحديدية «القاهرة / السويس» ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي «عدلي منصور- السلام».

ووجه الوزير بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لضمان سيولة الحركة المرورية في كافة الشوارع المحيطة بالمحطة، ثم تفقد الوزير باقي محطات المشروع التي بلغت نسبة تنفيذها 83%, وكذلك أعمال تركيبات السكة بجسر المشروع، التي تشمل «البازلت –الفلنكات- القضبان»، حيث تم الانتهاء من عدد من القطاعات وبلغت نسبة تنفيذها 32%.

كما تم تفقد  كباري المشروع، حيث يشمل المشروع على عدد 4 كباري سيارات، تم الانتهاء منها وهي: «كباري الهايكستب، والمستقبل 1، والمستقبل 2، والشروق»، كما يشمل على عدد 7 كباري LRT «كباري مسار»،  بلغت نسبة تنفيذ  5 كباري منها وهي كباري الإسماعيلية، والسويس، وجنيفة، والروبيكي 1و 2، بلغت 97.5%.

وجاري تنفيذ  كباري العاصمة 1والعاصمة 2 التي أصبحت في مراحلها الأخيرة، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ أنفاق المشروع وعددها 3 أنفاق بنسبة100%، وهي نفق سيارات عند حدائق العاصمة ونفقينLRT هما نيو هليوبوليس وبدر، وبلغت نسبة التنفيذ الكلية للأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية «مدني - تشطيبات».

Dr.Radwa
Egypt Air