الجمعة 17 مايو 2024

بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا بسبب فيديو الشيشة

حمو بيكا

الجريمة2-5-2021 | 12:30

مصطفى الراوى

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام  المستشار حمادة الصاوي، ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا وفرقته، بعد ظهور بيكا وفرقته صباح اليوم وهم بأحد الكافيهات يدخنون الشيشة وبمكان مزدحم غير مكترثين بتعليمات الدولة التي تلزم الجميع بالإجراءت الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ما يعد استهانة بتلك التعليمات. وكذلك الترويج لعدم الانصياع لقرارات الحكومة.

وبدأ أيمن محفوظ المحامي بلاغه بقوله: إن  الدوله تبذل  جهودا جباره في محاوله مكافحه فيرس كرونا اللعين وخاصه مع توحش الفيرس وارتفاع الاصابات بمصر ودول العالم  يأتي بيكا وفرقته يهدمون تلك المجهودات الجباره في مكافحه الوباء العالمي، مخالفين تعليمات سياده رئيس الوزراء بضروره اتباع الإجراءات الاحترازيه ومنع الشيشه وعدم الاستهانه بتلك التعليمات. بل علي النقيض عمل بيكا وفرقته للترويج للمخالفه الاجراءات الاحترازية.

 وأكد مقدم البلاغ  ان ما فعله بيكا وفرقته يعد جريمة في حق الإنسانيه قبل ان تكون جريمه جنائية، ويستحق بيكا وكل من ظهر بالفيديو العقوبات المترتبة علي مخالفه تعليمات الدوله بشأن الإجراءات الاحترازية، بالاضافه الي الترويج لعدم الانصياع لتلك التعليمات.

واستطرد محفوظ في بلاغه أن بيكا وفرقته يستحقون العقوبات المقرره بموجب المادة 177 عقوبات، وهي التحريض على عدم الانقياد للقوانين وأوامر الحكومة وبنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام والعقوبة تكون الحبس والغرامة وكل من ظهروا في الفيديو هم فاعليين أصليين في الجريمة بالعقوبة ذاتها، وتلك الأفعال تندرج ايضا  تحت تأثيم مواد الاتهام 102و102 مكرر، بمعاقبة كل من جهر بالصياح أو الغناء لإثارة الفتن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو الغرامة.

وطالب محفوظ في نهايه بلاغه بتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان واتخاذ اللازم قانونا ، وتضمن البلاغ مقطع الفيديو سند البلاغ، وطالب بتطبيق القانون بمنتهي الحزم على تلك الفئة.